عادي

مسنة هندية تنجب في السبعين!!

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

في واقعة غريبة شهدتها، الهند، حققت مسنة في السبعين من عمرها أخيراً حلمها في الأمومة، بإنجاب طفلها الأول، بعدما فقدت الأمل في ذلك طوال عقود، لتصبح بذلك إحدى أكبر الأمهات الحديثات في العالم، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبحسب الصحيفة، وقعت الحادثة الغريبة في ولاية جوجورات، حيث نجحت العجوز الهندية، جيفونبن راباري (70 عاماً) وزوجها مالداري (75 عاماً)، في تحقيق حلمها بالأنجاب لأول مرة عن طريق التلقيح الاصطناعي.

والزوجان المسنان هما ، من قرية صغيرة تسمى مورا في جوجورات، وهما متزوجان منذ 45 عاماً، وحاولا الإنجاب منذ عقود دون جدوى. وبحسب راباري، فإنها لا تملك بطاقة هوية لإثبات عمرها، لكنها أكدت أن سنها 70 عاماً، ما يجعلها إحدى أكبر الأمهات الحديثات سناً في العالم.

وقال طبيب الزوجين ناريش بهانوشالي: إنها كانت واحدة من أندر الحالات التي رأيتها على الإطلاق، عندما جاءت السيدة العجوز وزوجها إلينا لأول مرة، وأخبرتهما أنه لا يمكنهما إنجاب طفل في هذا السن المتقدم، لكنهما أصرا، وبالفعل أنجبت السيدة عن طريق التلقيح الاصطناعي».

وكانت هناك حالات عدة لنساء في الستينات والسبعينات من العمر أنجبن أطفالاً من خلال التلقيح الاصطناعي بالهند، ويُعتقد أن إيرماتي مانجاياما، هي أكبر امرأة معمرة في العالم تلد بعدما أنجبت توأماً في 2019 عن عمر ناهز 74 عاماً.

ومن المعروف أن فرص الحمل في السبعينات من العمر تكاد تكون معدومة، لأن الغالبية العظمى من النساء يمررن بسن اليأس بين أواخر الأربعينات وأوائل الخمسينات من العمر.لا تستطيع غالبية النساء فوق سن 45 الحمل دون مساعدة التلقيح الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"