عادي

الهند.. خافت من السجن فتعرضت لعملية احتيال لا تُصدق

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعرضت هندية لعملية احتيال لا تُصدق، استمرت لمدة 5 أشهر، بعدما أوهمها أفراد إحدى العصابات، أنها تخضع للتحقيق عبر الهاتف في قضية دولية.

وتلقت الضحية التي تعمل مسؤولة عن نظم المعلومات بإحدى الشركات، مكالمة من مجهول أخبرها، أنه ممثل لإحدى شركات الشحن العالمية، وأن شرطة مكافحة المخدرات الهندية، ضبطت طرد باسمها مُرسل إلى تايوان.

وزعم الموظف الوهمي، أن الطرد كان يحتوي على مخدرات وجواز سفر وأشياء أخرى، ثم طلب من ضحيته البقاء على الهاتف ليحول المكالمة إلى أحد ضباط مكافحة المخدرات.

وتولى الضابط الوهمي تنفيذ عملية احتيال استمرت من نوفمبر 2023 وحتى شهر إبريل / نيسان الجاري، حيث أقنعها أنها متورطة في قضية غسل أموال والارتباط بجماعات إرهابية.

وحصل على بيانات الحسابات البنكية الخاصة بالضحية، وأقنعها بتحويل مبالغ من الأموال لأسباب تتعلق بالتأكد من هويتها، واستمرت عمليات التحويل حتى جمع ما يقرب من 1.4 مليون روبية هندية (نحو 29 ألف دولار) على مدار الأشهر.

ولم تكتشف الضحية تعرضها للاحتيال، إلا حين رفض الضابط الوهمي إعادة المبالغ المسحوبة من حساباتها البنكية، ثم توقف عن الاتصال بها هاتفياً، بعدما اعتادت مكالماته، لتقرر التقدم ببلاغ إلى شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fvbau9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"