عادي

جامعة الفلاح مكان معتمد لاختبارات «الآيلتس»

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقعت جامعة الفلاح والمجلس الثقافي البريطاني مذكرة تفاهم بموجبها سيكون مقر جامعة الفلاح مكاناً معتمدا لاختبارات «الآيلتس» النظام الدولي لقياس إتقان اللغة الإنجليزية.

وقع مذكرة التفاهم رئيس الجامعة الدكتور عدي عريضة، وديب أديكاري مدير الامتحانات في منطقة جنوب الخليج، بحضور الدكتورة ريم يوسف نائب عميد شؤون الطلبة بالجامعة.

وبموجب الاتفاقية تزود الجامعة الطلبة المحتملين بمعلومات عن النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية «آيلتس» وتتولى تسجيل الطلبة وتعمل بمثابة مكان للاختبارات على أن توفر الجامعة 4 مختبرات حاسوب مجهزة بأفضل التقنيات اللازمة لعقد اختبارات «الآيلتس»، بإدارة المجلس الثقافي البريطاني.

وتهدف المذكرة إلى تطوير آفاق التعاون الأكاديمي، والثقافي بين الجامعة والمجلس الثقافي البريطاني، في مجالات البحوث، والتدريب، وتبادل الخبرات، والمعلومات، والمواد التعليمية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات، وورش العمل المختلفة. كما تسعى الجامعة إلى الاستفادة من الشراكة المعقودة، بهدف تطوير كادرها الأكاديمي عبر دورات متخصصة يطرحها المجلس، وتأسيس روابط جديدة بين المجتمع الطلابي في دولة الإمارات والمملكة المتحدة، في مجالات إجادة اللغة الإنجليزية والتعليم والثقافة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عدي عريضة، إن هذه الشراكة العالمية مع المجلس الثقافي البريطاني تأتي تتويجاً للعلاقة بين الجامعة والمجلس، التي بدأت منذ تأسيس الجامعة، حيث كانت الجامعة تقدم للطبة خدمة اختبار «الآيلتس» الورقي، ليشمل الآن بعد عقد مذكرة التفاهم اختبار «الآيلتس» عبر الحاسوب. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"