عادي

«الأولمبي» الإماراتي إلى نهائيات كأس آسيا

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الفجيرة: نزار جعفر

صعد منتخب الإمارات الوطني الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا 2022 تحت 23 عاماً بعد فوزه على نظيره العماني بهدفين دون مقابل، أحرزهما مروان فهد وعلي صالح على مدار شوطي المباراة التي أقيمت في استاد الفجيرة في ختام مواجهات المجموعة الخامسة.

ورفع الأبيض الأولمبي غلته إلى 6 نقاط،وتأهل مباشرة في صدارة المجموعة بعد تعادل الهند(4 نقاط) مع قيرغيزستان (4 نقاط).

لم يمهل الأبيض الأولمبي نظيره العماني أكثر من 8 ثوان فقط من انطلاقة المباراة، قبل أن يدك مروان فهد شباك الحارس إبراهيم يوسف، بهدف مباغت كأسرع هدف في تاريخ التصفيات الآسيوية،وكاد عبد الله النقبي يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 7 من تسديدة خادعة وقف لها القائم الأيسر بالمرصاد.

في المقابل شكلت الهجمات العكسية المضادة من جانب المنتخب العماني خطورة كبيرة على مرمى الأبيض، تألق معها الحارس سهيل عبد الله.

واصل الأبيض الأولمبي تفوقه في الحصة الثانية عبر الأداء المتوازن والتركيز العالي رغم الضغط الكبير الذي مارسه الفريق العماني الذي دفع مدربه بخمسة لاعبين دفعة واحدة بحثاً عن التعادل والعودة للمباراة، لكن لاعبو الأبيض استبسلوا في الدفاع، ومارسوا الضغط على حامل الكرة مع استغلال الارتداد المعاكس والذي استطاع من خلاله علي صالح من إضافة هدف التعزيزعند الدقيقة 86 من الكرة التي صنعها ماجد راشد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"