عادي
14 أصلاً لوجستياً في 11 ولاية أمريكية

«جي إف إتش» تستحوذ على محفظة بملياري دولار مؤجرة لـ «أمازون»

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

المنامة: «الخليج»

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية عن استثمارها الناجح في محفظة أصول لوجستية عالية الجودة ومدرة للدخل مؤجرة لشركة «أمازون»، في إطار معاملة تقدر قيمتها حالياً بأكثر من ملياري دولار. هذه المحفظة المكونة من 14 من الأصول اللوجستية المخصصة للمهام الصعبة والواقعة في مناطق استراتيجية في 11 ولاية، مؤجرة بالكامل بموجب عقود طويلة الأجل لشركة التجارة الإلكترونية العالمية «أمازون».

تتجاوز المساحة الإجمالية للمحفظة 11 مليون قدم مربعة مما يعكس مواصلة «جي إف إتش» التوسع في محفظتها من الأصول اللوجستية في الولايات المتحدة. يرتكز دافع «جي إف إتش» للاستثمار في هذه الأصول على مقومات طويلة الأجل للنمو المتواصل للتجارة الإلكترونية، وظهور لوجستيات سلسلة التوريد وعدم قدرة العرض على تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من حيث بناء المنشآت اللوجستية. لقد تضاعف معدل الطلب على مساحات التخزين ليتجاوز حجم العرض الجديد بمقدار 41 مليون قدم مربعة في الربع الثالث 2021 فيما تواصل التجارة الإلكترونية النمو بعد فترة الجائحة.

الأصول اللوجستية

وقال نائل مصطفى، الرئيس المشارك للاستثمار - العقارات في «جي إف إتش»: يسعدنا الإعلان عن استثمار كبير آخر في قطاع الأصول اللوجستية في الولايات المتحدة، الذي يواصل النمو بشكل قوي ومن المتوقع أن يواصل زخمه الإيجابي على المدى القريب بما يشهده الاقتصاد الأمريكي من نمو ونظراً لازدياد الطلب بشكل كبير على الأصول اللوجستية والمستودعات. من الجدير بالذكر أن الأصول ال 14 تقع في أماكن استراتيجية، ومصممة خصيصاً لأغراض محددة، وهي أصول حديثة، تتيح لأمازون التعامل مع تدفق البضائع وتسليمها بشكل فعّال إلى قاعدة عملائها الضخمة والمتوسعة بشكل مستمر في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يتم دعم الاستثمار من خلال النمو المستمر في التجارة الإلكترونية؛ حيث تعتبر أمازون شركة رائدة بلا منازع، إضافة إلى ارتفاع معدلات الطلب على المساحات الصناعية والمستودعات اللوجستية عالية الجودة المطلوبة للتخزين والتوزيع.

البحث عن فرص

وأضاف: كما أننا نتطلع إلى العمل مع شركائنا في هذا القطاع الاستثماري لتعزيز قيمة هذه المحفظة إضافة إلى الاستمرار في البحث عن فرص أخرى لترسيخ تواجدنا في قطاع الأصول اللوجستية لسوق العقارات في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"