عادي

المؤسسات الحكومية بالساحل الشرقي ترفع العلم وتجدد الولاء للقيادة

00:21 صباحا
قراءة 3 دقائق

الساحل الشرقي: محمد الوسيلة

احتفلت المؤسسات والدوائر الحكومية والمدارس بمدن ومناطق الساحل الشرقي، أمس، بيوم العلم باعتباره مناسبة وطنية بامتياز ترسخ لعزة الوطن والانتماء لأرضه والولاء لقيادته الرشيدة، وتنوعت الاحتفالات واشتملت على عديد من الفقرات كان القاسم المشترك بينها رفع العلم في سارية المؤسسات والدوائر والمدارس، فيما جدد العاملون بالمؤسسات ولاءهم للقيادة الرشيدة وانتماءهم لوطنهم الإمارات.

شرطة الفجيرة

نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة احتفالاً بيوم العلم في مبنى القيادة والمراكز التابعة لها بحضور عدد من المديرين العامين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع والضباط وضباط الصف والأفراد والعنصر النسائي، وقام العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة برفع العلم، مؤكداً أن يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية ترسخ مبادئ حب الوطن والولاء والانتماء بين أبناء دولة الإمارات والمقيمين.

غرفة التجارة والصناعة

وقال الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن الاحتفال بيوم العلم يؤكد ولاء شعب الإمارات للوطن، وأكد بعد رفعه للعلم شامخاً على السارية أمام مبني الغرفة خلال الاحتفال بالحدث أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية لتجديد الولاء للقيادة الرشيدة للمضي قدماً في مسيرة النهضة الحضارية واستشراف المستقبل لتحقيق التنمية المستدامة وأهداف الخمسين عاماً القادمة.

1

حضر احتفال الغرفة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، والوفد المرافق له وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة، وأحمد آل رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، وعدد من مديري الدوائر المؤسسات المحلية.

جامعة الإمارة

وقام سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة برفع علم دولة الإمارات عند مدخل الجامعة على وقع عزف النشيد الوطني للدولة، بحضور الهيئة التدريسية والطلاب، وقال الرقباني: إن الاحتفال بيوم العلم ترسيخ لأسمى معاني التلاحم والتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.

دائرة الطيران

احتفلت دائرة الطيران المدني ومطار الفجيرة الدولي ب «يوم العلم» وقام محمد عبدالله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة برفع العلم على سارية المطار بحضور إسماعيل البلوشي مدير المطار ورؤساء الإدارات والأقسام العاملة في المطار.

وقال رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة: إن المبادرة تعكس صورة وطنية وتعزز فينا القيم الوطنية والولاء للقيادة والانتماء لدولة الإمارات. وتضمن الاحتفال فعاليات أبرزها توزيع علم الدولة على الحضور والمشاركين في هذه المناسبة والمسافرين القادمين عبر مطار الفجيرة الدولي

بلدية دبا

وأقامت بلدية دبا الفجيرة، فعاليات متنوعة احتفالاً بيوم العلم وسط أجواء مفعمة بالشعور بالفخر والاعتزاز بالوطن؛ حيث بدأ الحفل بعزف السلام الوطني وقام المهندس حسن اليماحي مدير البلدية برفع العلم بساريته في الساحة الخارجية لمبنى البلدية، بحضور مديري الإدارات وموظفي البلدية، وتضمن الاحتفال توزيع الأعلام والهدايا والأوشحة.

1

الجمعية الخيرية

كما احتفلت جمعية الفجيرة الخيرية بيوم العلم، ورفع يوسف المرشودي مدير عام الجمعية علم دولة الإمارات أمام مقر الجمعية في جو احتفالي رائع، بحضور جميع موظفي الجمعية، وقال المرشودي: إن يوم العلم هذا العام له رمزية خاصة، كونه يواكب احتفاء الإمارات بيوبيلها الذهبي.

الموارد الطبيعية

وتضمن احتفال مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالحدث رفع علم دولة الإمارات على كافة المباني والمراكز الخدمية للمؤسسة، وجدد العاملون بالمؤسسة ولاءهم للأرض المعطاءة والوطن الغالي، وخلال الاحتفالية تم تشكيل (أول بصمة افتراضية لعلم دولة الإمارات) بمشاركة كوادرها عبر تطبيق زوم؛ إذ يحل يوم العلم بالتزامن مع مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الاتحاد.

ثقافة الشرقية

ونظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية وفروعها في خورفكان وكلباء ودبا الحصن في المجالس الأدبية التابعة لها احتفالات بيوم العلم، تضمنت سلسلة من العروض والفعاليات التي تعكس مشاعر الوحدة والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة، اشتملت على عروض لفرقة دبا الحربية في مجلسي كلباء وخورفكان الأدبيين ووصلات من الرقصات الشعبية، التي تعكس ثراء الموروث المحلي الإماراتي، إلى جانب مشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الاحتفال، والاستعراض بالخيل التابع لمربط المحرزي في كلباء. وفي دبا الحصن شكلت الفعاليات لوحة فنية عبارة عن أيقونة للرقم 7 في دولة الإمارات من خلال اصطفاف سبع فئات مختلفة بعدد سبعة أفراد من كل فئات المجتمع المختلفة، وقدم معهد قوات الأمن الخاصة فقرة عسكرية باسم سلام السلاح، وفي منطقة وادي الحلو نظم مكتب الدائرة جلسة بعنوان «قراءات شعرية».

أولياء الأمور

ونظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة خورفكان فعالية «جدارية في حب العلم» بمناسبة يوم العلم في ساحة المدرج الروماني بخورفكان، بحضور مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمدينة.

الاحتفالات تؤكد المضي في مسيرة النهضة واستشراف المستقبل

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"