عادي

مليونا يورو لكونتي من إنتر ميلان

16:03 مساء
قراءة دقيقتين
كونتي أمام تحد صعب وفق بواش
كونتي أمام تحد صعب وفق بواش

متابعة: ضمياء فالح 

سيحصل الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب توتنهام الإنجليزي الجديد، على مليوني يورو من ناديه السابق إنتر ميلان، وذلك نظير التزامه بشرط عدم تدريب فريق محلي منافس في الـ«سيري أي» قبل عام 2022، وذلك فوق الـ13 مليون استرليني التي سيحصل عليها كونتي من منصبه الجديد حتى صيف 2023. وضمن توتنهام لكونتي جلب من يريد معه من أفراد طاقمه التدريبي إلى جانب 150 مليون استرليني لتدعيم الفريق في سوق التنقلات الشتوية، كما أن العاصمة لندن هي المكان المفضل لعائلة كونتي بعد تورينو وشقيق كونتي يدير أعماله التجارية في العاصمة البريطانية، وهذا يعني أنه سيستفيد من انتقاله للعمل في لندن. 
ورغم كل المزايا، حذر البرتغالي أندريه فياش بواش، مدرب مرسيليا حالياً وتوتنهام سابقاً، كونتي من «صعوبة التعامل مع المدير التنفيذي دانييل ليفي». وقال بواش، الذي أقيل من توتنهام في ديسمبر 2013 وكان حينها الفريق في المركز السابع، وليس التاسع الآن: «سيكون تحدياً كبيراً لكونتي، هو أفضل مدرب وسيذهب لأفضل بطولة محلية أوروبية وسيقود لاعبيه في أفضل ملعب بإنجلترا وأفضل مرافق رياضية في أوروبا والعالم، لكن يمكن أن تدرك بشكل واضح افتقار توتنهام لشيء ما. سيقول المشجعون الغاضبون إن الألقاب هي ما تنقصه لكن ليفي كان عنده بوكتينيو الذي قاده لنهائي أوروبا وكان عنده واحد من أفضل المدربين في العالم، مورينيو، وأعتقد أن ما ينقص توتنهام هو الوضوح فالقرار بيد ليفي ومالك النادي جو لويس والوضع صعب في المؤسسة بسبب عدم الوضوح. لا أريد أن يؤخذ كلامي على أنه انتقاد لدانييل ليفي فكل واحد منا له إيجابياته وسلبياته لكن التعامل معه صعب، هناك الكثير من الكلام يجب أن يقال وجهاً لوجه لكشف جوانب الحقيقة لكنهم هناك لا يحبون أن تجري الأمور مكاشفة». 
واعترف بواش بأن الحكم على المدربين يكون عبر نتائجهم وقال: «هذا صحيح، خسرت وللأسف مباراتين أدت لتوافقنا على الرحيل وليفي لم يكن سهلاً، لا شيء في كرة القدم سهل. فرانكو بالديني (المدير الرياضي حينها لتوتنهام ) لم يكن منصفاً، لا أعرف أين هو الآن ولا يعرف أين أنا لكن بالنسبة لتاريخي مع توتنهام وكأني لم أكن جزءاً منه. هكذا يعاملون المدرب عندما يفرغون منه وهذه طبيعة كرة القدم وهي حزينة. في نهاية موسمي الأول لم أرغب في قبول عرض سان جيرمان لأنني اعتقدت أننا نبني مشروعاً مميزاً وأن الحب بيننا متبادل وسيمدد النادي عقدي لكن عندما علمت أنهم سيطردوني انقلبت الحال وشعرت بالصدمة». وعن كونتي قال بواش: «كان ناجحاً جداً في تشيلسي وإنتر ميلان ويمكنه أن يساعد توتنهام، يجيد تحديد الأهداف ويجيد رفع مستوى اللاعبين».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"