عادي

غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان العلاقات

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أستقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الخميس، منظور نادر رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية غيانا التعاونية، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين. كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية غيانا التعاونية.

حضر اللقاء كل من الدكتور طارق الطاير، رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والشمالية، وعائشة الملا، وسعيد العابدي، ومريم بن ثنية، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والشمالية. كما حضر اللقاء الدكتور عمر النعيمي، أمين عام المجلس الوطني الاتحادي وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس.

وأكد صقر غباش أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، وتوحيد المواقف والرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية في المحافل الدولية، واستعرض دور المجلس ومساهمته في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة من خلال العمل على تطوير دوره الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية لمواكبة ما يحدث من تطورات في الدولة التي باتت نموذجاً تنموياً. بدوره، تناول منظور نادر تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة البرلمانية منها، وأشار إلى مشاركة جمهورية غيانا التعاونية في معرض «إكسبو دبي 2020» بجناح تحت عنوان «التواصل عالمياً عبر الاقتصاد البيئي والتنوع الثقافي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"