عادي

فرايبورغ الذي لايخسر يريد هزيمة«الفريق المرعب»

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
c

بعد عشر مباريات من دون هزيمة في الدوري هذا الموسم، يصطدم فرايبروغ ثالث الترتيب بالامتحان الأصعب عندما يحل على بايرن ميونيخ المتصدر في المرحلة الحادية عشرة السبت، باحثًا عن فوزه الأول على الإطلاق في معقل الفريق البافاري ضمن منافسات الدوري.
ويأمل بوروسيا دورتموند الثاني الإفادة من أي تعثر محتمل لحامل اللقب للانقضاض على الصدارة، وتعويض الخيبة القارية، رغم عدم سهولة المهمة ضد مضيفه لايبزيغ الثامن رغم معاناة الأخير هذا الموسم.
فرايبورغ الآتي من جوار «بلاك فوريست» (الغابة السوداء) الشهيرة جنوب البلاد، هو الفريق الوحيد في البوندسليغا الذي لم يتذوق طعم الخسارة هذا الموسم محققًا ستة انتصارات وأربعة تعادلات على بعد ثلاث نقاط من بايرن واثنتين من دورتموند.
قال لوكاس كوبلر مدافع فرايبورغ لمجلة كيكر «ندخل كل مباراة ونحن نشعر أنه بإمكاننا الفوز، حتى في ميونيخ».
فوزٌ على ملعب أليانز أرينا سيساوي فرايبورغ مع بايرن في النقاط (25 نقطة)، إلا أن مدرب الفريق الجنوبي كريستيان سترايخ يبدو هادئًا قبل مباراته رقم 300 في البوندسليغا منذ أن تولى تدريب الفريق في 2011 ما يجعله المدرب الحالي الأكثر تعميرًا في الدوري.
قال على هامش اللقاء «إنه أمر ممتع. الفريق متوازن جدًا ومتعطش، إنه أمر جيد أننا نسافر إلى ميونيخ بهذه الذهنية الصافية».
سترايخ (56 عامًا) من المدربين الذين يملكون شخصية فريدة في البوندسليغا، إذ قد يناقش في السياسة أو الشؤون الاجتماعية مع لاعبيه تماماً مثل التكتيكات واللياقة البدنية.
نجح فرايبورغ في حصد 13 نقطة من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري وتلقت شباكه سبعة أهداف فقط هذا الموسم، هي الأقل في البوندسليغا.
إلا أن المهمة لم تكن مشابهة تمامًا أمام الفريق المرعب وصاحب أقوى هجوم في الدوري، مع 38 هدفًا لبايرن وهو رقم قياسي لأول عشر مباريات، بينها 12هدفاً للمهاجم الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
دشّن «ليفا» مباراته رقم 100 في دوري الأبطال بهاتريك في الفوز 5-2 على ضيفه بنفيكا البرتغالي الثلاثاء، عبر بالفريق البافاري إلى الأدوار الإقصائية. وبات أكثر اللاعبين تسجيلاً في أول مئوية في دوري الأبطال (81 هدفاً في 100 مباراة) متجاوزًا النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي (77) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (64) أفضل هداف في تاريخ البطولة.
وسيغيب عن المباراة نيلز بيترسون أفضل هداف في تاريخ فرايبورغ (96 هدفاً في 219 مباراة) بداعي إصابة في الركبة.
في حال تمكن فرايبورغ من إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأوائل، سيبلغ دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"