عادي

مسابقة طلابية لتصميم إكسسوارات رأس من مواد مُعاد تدويرها

19:50 مساء
قراءة دقيقتين

أطلق برنامج «جنك كوتور»، المتخصص بالأزياء المستدامة لجيل الشباب، مسابقةً خاصة بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للإمارات. ويدعو جميع الطلبة المقيمين في الإمارات من عمر 8 إلى 18 عاماً للمشاركة في المسابقة واستعراض مهاراتهم الإبداعية في تصميم إكسسوارات رأس من مواد مُعاد تدويرها حصراً.

ويتنافس الطلبة في مسابقة فيفتي ثريفتي، من خلال تصاميمهم على استعراض التقدم والتطور الذي حققته الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية، ولوضع تصوراتهم الخاصة لإنجازات الدولة في الخمسين عاماً القادمة. وتشجع المسابقة المشاركين على تقديم تصاميم مبتكرة من إكسسوارات الرأس التي تعكس تاريخ الإمارات وتؤكد على إمكانية إعادة تدوير المواد «غير المرغوب فيها» وتحويلها إلى قطع مميزة.

وينقسم المشاركون في المسابقة إلى فئتين، تضم الأولى الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عاماً، بينما تضم الثانية الطلبة من 13 إلى 18 عاماً. ويقدّم البرنامج مجموعة من الجوائز القيّمة للفائزين، تتضمن تذكرتين لحضور نهائي مسابقة جنك كوتور الأولى على مستوى الإمارات في يونيو/حزيران 2022، بالإضافة إلى قسيمتي شراء قيمة كل منهما 400 درهم من علامة أزياء رياضية.

ويجب على الطلبة الراغبين بالمشاركة تقديم تصاميمهم على صفحة برنامج جنك كوتور الرسمية على «إنستجرام»؛ إذ يتعين عليهم إرفاق صورة للتصميم مع الاسم والعمر واسم المدرسة، بالإضافة إلى فيديو قصير يشرحون فيه التغيرات التي يأملون أن تحدث في دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً القادمة؛ لإحداث أثر إيجابي على البيئة. ويجري الإعلان عن أسماء الفائزين يوم 2 ديسمبر/كانون الأول، إذ تُعرض جميع المشاركات عبر قنوات برنامج جنك كوتور على وسائل التواصل الاجتماعي، مع الإشارة إلى مصمميها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"