عادي

«عزيزي» تعيّن «فيتش» لدراسة إصدار صكوك أو الإدراج

21:37 مساء
الصورة

دبي: «الخليج»
كشف فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي ل«عزيزي للتطوير العقاري»، أن الشركة عيّنت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني لدراسة المستقبل المالي وترتيب إصدار صكوك أو الإدراج في السوق المالي المحلي في دبي.

توقع فرهاد، في تصريحات ل«الخليج»، أن تتوصل الشركة لقرار حاسم في أحد الخيارين، أو كليهما معاً بحلول نهاية عام 2024 كحد أقصى، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق خطط «عزيزي للتطوير» لمواكبة رؤية الإدارة المستقبلية بشأن التوسع وتطوير مشاريع جديدة.

وأضاف الرئيس التنفيذي إن الشركة تملك في الوقت الراهن مساحات من الأراضي في مناطق استراتيجية من إمارة دبي تستوعب تطوير 100 مشروع جديد بقيمة استثمارية تصل إلى 10 مليارات درهم، كما نسعى لرفد بنك أراضينا بالمزيد خلال الفترة المقبلة.

وحول أداء الشركة من حيث المبيعات منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية النصف الأول، اشار عزيزي إلى أنها حققت نمواً جيداً، وشهدنا زيادة بنسبة 35% في النصف الأول 2021 مقارنة بالعام الماضي 2020، وزيادة بمقدار 38% تقريباً في الربع الثاني.

وفي مارس/ آذار 2021، وصلت مبيعات الوحدات لدينا مستويات ما قبل الوباء. ومنذ الشهر ذاته فصاعداً، سجل حجم المبيعات مستوى صحياً، حيث يتم بيع من 12 إلى 15 وحدة يومياً.

وقال عزيزي: «تمثل نسبة النمو شهادة على عودة نشاط السوق من جديد».