عادي
إطلاق بوليفارد مكيّف الأول من نوعه بطول ثلاثة كيلومترات

«عزيزي» تستثمر 20 مليار درهم في مشروعها الجديد بـ«دبي الجنوب»

12:19 مساء
قراءة 3 دقائق
مرويس عزيزي وجورجي كاربينيسكي، المدير التنفيذي للعمليات في «كيو» خلال توقيع الاتفاقية
على هامش توقيع الاتفاقية المشتركة بين «عزيزي» و«كيو»
دبي: «الخليج»
وقعت «عزيزي» للتطوير العقاري، اتفاقية مع «كيو إنترناشيونال كونسلتنتس»، لتقديم الاستشارات المتعلقة بتطوير المخطط الرئيسي لقطعة أرض استحوذت عليها مؤخراً، في دبي الجنوب، بمساحة قدرها 15 مليون قدم مربعة، مع 24 مليون قدم مربعة من المساحة الطابقية الإجمالية. وستكون «عزيزي» المطور الرئيسي المسؤول عن تشييد المباني والطرق ومختلف عناصر البنية التحتية لهذا المشروع الضخم متعدد الاستخدامات الذي تصل كلفته الى 20 مليار درهم تقريباً. وسيوفر المشروع عند إنجازه مجموعة من الفلل والمساكن الفخمة، والمساحات التجارية والترفيهية، والكثير غيرها في غولف ديستريكت التابعة لدبي الجنوب.
  • مجتمع متكامل
تتمثل رؤية «عزيزي» لتطوير هذا المشروع في جعله وجهة استثنائية مبتكرة، وإحدى أكثر المناطق تميزاً وجاذبية على مستوى الدولة، لاستقطاب أكثر من 100,000 زائر يومياً من خارج المجمع. ويوضح العرض الموجز المقدم من «كيو»، وجود بوليفارد فريد بمواصفات متميزة، حيث يبلغ طوله 3 كيلومترات، وسيكون مكيفاً ومغطى بالزجاج ومناسباً للمشي، ويضم مناطق تسوق ومساحات تجارية ومطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات العالمية، إضافة إلى مسارح عرض الأفلام والمساحات لتنظيم الأنشطة الليلية والمناطق المخصصة للعب للأطفال، ومواقف فسيحة للسيارات تحت الأرض وغير ذلك الكثير. وسيكون العديد من مساكن المجمع والفنادق من فئة الثلاث إلى الخمس نجوم متصلة مباشرة مع منطقة البوليفارد، والبحيرة الكريستالية الكبيرة التي يمكن السباحة فيها، مع ضفاف يبلغ طولها 3 كيلومترات، تشبه شاطئ البحر، فضلاً عن وجود العديد من المعالم المائية المميزة والمتنزهات الشاسعة التي تنتشر فيها المساحات الخضراء.
وبما أن المشروع يعدّ مدينة تم التخطيط لها بعناية تامة، سيضم أيضاً إنشاء مدارس ومستشفى ومسارات لركوب الدراجات الهوائية، وممارسة رياضة الجري، والعديد من الخدمات والمرافق التي يرغب فيها السكان والزوار لضمان راحتهم ورفاهيتهم وصحتهم وسلامتهم، ولتلبية مختلف حاجاتهم. وتم تزيين البوليفارد والمجمع عموماً، بطرق فخمة، مع اختيار أفكار وأساليب لمختلف المواسم والعطلات والاحتفالات طوال العام، بهدف تعزيز جماليات المشروع كواحد من أكثر المناطق جاذبية على مستوى الدولة.
  • رحلة جديدة
وقال مرويس عزيزي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة: «نطلق رحلة التطوير الرئيسية الجديدة والرائعة التي تعد جزءاً رئيسياً من المرحلة التالية من مسار نمو شركتنا وإمارة دبي على نطاق أوسع، بالتعاون مع «كيو»، وكالة الاستشارات العالمية. وبعد عملية اختيار شاملة وصارمة للغاية، تمكنت هذه الشركة من إثبات جدارتها وتفوقها على منافسيها، بفضل اهتمامها الفائق بالتفاصيل، وامتلاكها سجلاً حافلاً في تقديم الكثير من الخدمات الاستشارية الناجحة لعدد من أبرز وأشهر المجمعات في الإمارات ودول أخرى حول العالم».
وأضاف عزيزي: «نعرب عن فائق شكرنا المخلص لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجميع قادة الإمارات، على إلهامنا المستمر للعمل من أجل إثراء حياة مئات آلاف العائلات السعيدة التي تشرّفت باتخاذ دبي موطناً لها. وتمثل هذه القطعة الضخمة من الأرض فرصة استثنائية للإسهام في تلبية الطلب المتزايد بشكل كبير على العقارات عالمية المستوى في الإمارات. وفي الوقت ذاته، تواصل دبي ترسيخ مكانتها الشهيرة كمركز عالمي للأعمال والسياحة والابتكار، ويبدو ذلك جلياً من خلال العدد المتزايد من المستثمرين والمستخدمين النهائيين الذين يقررون شراء منازلهم فيها. وسنكشف عن المزيد من المعلومات حول خططنا لهذا المجمع الذي سيصبح معلماً بارزاً في المستقبل القريب».
  • فارق حقيقي
بدوره، قال سمير داوود، مدير عام البنية التحتية لدى «كيو»: سنتمكن سوياً من إحداث فارق حقيقي في تعزيز قيمة هذا المشروع، ودعم احتياجات السوق بمشاريع عالية الجودة. ومن شأن هذه الخطوة المهمة أن تمهد الطريق للاستفادة من المزيد من الفرص الرائعة والتعاون الواعد مع «عزيزي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry6czd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"