عادي
أكد أهمية تطوير الموارد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز

خالـد بن محمد بن زايد يجتمع مع 3 شركات لتعزيز الاستكشافات والإنتاج

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

أبوظبي: «الخليج»

اجتمع سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، مع رؤساء شركات «إكسون موبيل» و«أوكسيدنتال» و«توتال» لبحث سُبل التعاون المُشترك لتعزيز جهود تبادل الخبرات وتطوير حلول الطاقة المُستدامة.

وسلّط سموّه الضوء، خلال الاجتماع، على سُبل تطوير موارد الغاز غير التقليدية دعماً لجهود الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والتعاون في مجال استخدام التقنيات المتقدمة لتعزيز أعمال الاستكشاف والتطوير والإنتاج.

عُقدت هذه الاجتماعات على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، الذي تستمر فعالياته من 15 ولغاية 18 نوفمبر الجاري، الذي انطلقت فعالياته أمس.

ويعد الأكبر والأكثر نفوذاً في قطاع صناعة النفط والغاز في العالم في نسخته الحضورية الأولى ما بعد كوفيد19، من أجل رسم ملامح القطاع، ومستقبل الاقتصاد العالمي.

ويقام أديبك، أضخم حدث سنوي لقطاع الطاقة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ويوفر منصة فريدة يمكن من خلالها رسم ملامح أجندة التصنيع العالمية في عام 2021 وما بعده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"