عادي

الاتحاد النسائي يبحث ونائبة وزير خارجية إيطاليا دعم المرأة

01:45 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبلت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، مارينا سيريني، نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا، بمقر الاتحاد في أبوظبي.

وبحث الجانبان التعاون والتنسيق، بين دولة الإمارات، وجمهورية إيطاليا، في دعم وتمكين المرأة، التي تسهم في الدفع بمسيرة المرأة في البلدين لمراتب متقدمة بكل المجالات والقطاعات.

حضر اللقاء، الريم الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومن جانب جمهورية إيطاليا، نيكولا لينير، سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، والدكتور جوزيبي كافاجنا، رئيس سكرتارية نائب الوزير، والدكتور كلاوديو رامونو، السكرتير الأول ورئيس مكتب الشؤون السياسية في سفارة إيطاليا.

واستعرض اللقاء إنجازات دولة الإمارات في ملف دعم وتمكين المرأة، في ظل دعم القيادة الرشيدة، وتوجيهات ورعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لتتمكن المرأة الإماراتية من تسجيل حضورها النوعي في المجالات الأكاديمية والبحثية والتخصصات الاقتصاد والسياسية والاجتماعية، إلى جانب ريادة الأعمال والابتكار والرياضة والإعلام والشأن العام.

كما تعرف الوفد إلى جهود الاتحاد النسائي العام في دعم ملف تمكين المرأة الإماراتية، بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك.

واستعرض اللقاء مجالات عمل مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة والأمن والسلام الذي أُطلق أخيراً ويسهم بشكل كبير في خلق بيئة تمكينية للمرأة وزيادة الوعي العام حول النوع الاجتماعي وحفظ السلام، فضلاً عن تعزيز دور متخذي القرار في المنطقة العربية والمجتمع الدولي لبناء قدراتهم في مجال دعم مشاركة المرأة في عمليات وأنشطة بناء السلام.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات الخاصة بالمرأة على الصعيد العالمي.

وحفلت الزيارة بجولة في قاعة الجوهرة إلى جانب المعرض الدائم، للاطلاع على التقاليد والموروثات الشعبية للدولة والحرف التقليدية التي يعتز بها أهل الإمارات.

وأعربت مارينا سيريني، عن اعتزازها بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون في مختلف المجالات وخاصة مجال دعم وتمكين المرأة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"