عادي

تفاهم بين «الإنشاءات البترولية الوطنية» و«بتروجت» المصرية لاستكشاف الفرص

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
شركة الانشاءات البترولية الوطنية


أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، التابعة للشركة الوطنية للجرافات البحرية، مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية (بتروجت) لاستكشاف مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات التي من شأنها توسيع نطاق حضورها العالمي.
وترمي هذه الاتفاقية إلى تفعيل التعاون بين الجانبين في مجالات النفط والغاز، واستكشاف آفاق مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات في دولة الإمارات وجمهورية مصر. وتم توقيع المذكرة على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، من قبل المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي من شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ووليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة «بتروجت»، وبحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية، والمهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية وكبار المسؤولين في الشركتين.
وقال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية: «تؤكد مذكرة التفاهم التي وقعتها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ثقة كبريات شركات الطاقة العالمية بكفاءتها في قطاع الهندسة والمشتريات والإنشاءات. ولا تتوقف أهمية هذه الشراكة فقط عند تعزيز العمليات التشغيلية للشركة في المنطقة، ولا سيما في قطاعات مثل التكرير والمعالجة والتسويق، بل تتعداها إلى تكريس حضورنا الإقليمي وتحقيق مزيد من القيمة لأصحاب المصلحة والشركاء».
من جانبه قال المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: «سنواصل الاستفادة من شراكتنا مع «بتروجيت» عبر هذه الاتفاقية الاستراتيجية الجديدة لاستكشاف فرص النمو التي تصب في مصلحة الطرفين. وتسلط مذكرة التفاهم الضوء على سجلنا الحافل في توفير مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات المعقدة، كما تدعم تحقيق طموحنا الاستراتيجي في التوسع نحو قطاعات جديدة بالاستناد إلى رؤيتنا لتبوّؤ مكانة رائدة عالمياً في مجال مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات».
قال المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت: «يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الرائدة في مجالات الهندسة والمشتريات والتشييد في المنطقة. وسنتمكن بفضل هذه الشراكة من توسيع حضورنا ومشاركة خبراتنا في القطاع، تزامناً مع استمرارنا بالتركيز على التطوير المشترك لحلول وقدرات محلية تمكننا من تلبية الاحتياجات المحلية والعالمية بكفاءة عالية، ومواصلة تحسين جودة الخدمات التي نقدمها للعملاء».
وبصفتها جزءاً من شركة الجرافات البحرية الوطنية؛ تخطط شركة الإنشاءات البترولية الوطنية لاستكشاف أسواق جديدة لرفد قطاع الهندسة والمشتريات والإنشاءات بخدمات وحلول وخبرات عالمية المستوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"