عادي

حملة توعية للالتزام بقواعد إشارة «قف» والمخالفة 500 درهم

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة البلديات والنقل

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بإمارة أبوظبي، حملة توعية لتعزيز الأمن والسلامة على الطرق في الإمارة، تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة في رفع جودة الحياة وجعل أبوظبي مجتمعاً أكثر أمناً وسلامةً.

وتركز الحملة على تعريف الجمهور بقواعد إشارة «قف» وأهمية الالتزام بها للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتجنباً للحوادث والمخالفات المرورية.

وأوضحت اللجنة التي تترأسها دائرة البلديات والنقل، وتضم في عضويتها: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة ومركز النقل المتكامل، أن الحملة تتضمن بث رسائل توعوية عبر وسائل التواصل وإجراء لقاءات إعلامية وعقد ورش تثقيفية، لتعزيز وعي السائقين بضرورة الالتزام بالتوقف الكلي عند إشارة «قف» أو في حال خط «قف» عند التقاطعات أو مخارج الطرق.

وتشكل الحملة أهمية كبرى لزيادة الوعي بإجراءات السلامة، خاصة في ظل تزايد عدد المخالفات المرورية الناجمة عن تجاهل إشارة «قف» وعدم الالتزام بالتوقف الكلي، حيث تشير الإحصاءات الصادرة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى أن عدد المخالفات المرورية المسجلة بسبب عدم التزام سائقي المركبات بعلامات المرور، بلغ 492 مخالفة، من يناير إلى سبتمبر عام 2021، مع العلم بأن مخالفة عدم الالتزام بها تبلغ 500 درهم.

يذكر أن خط «قف» هو خط متصل أبيض، ويجب التوقف الكلي عند إشارة «قف» أو خط «قف»، قبل استئناف السير عند التقاطعات وإعطاء أولوية عبور الطريق للمركبات القادمة من الاتجاه الآخر والتوقف الكلي عند دخول الشارع الرئيسي وعدم المرور الى حين التأكد من خلو الطريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"