عادي
قتلى وجرحى من الميليشيات في الضالع وفشل محاولة تسلل في لحج

ضربات للتحالف تدك مواقع سرية لصواريخ الحوثي البالستية

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
3

عدن «الخليج»:

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح أمس، ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. وأوضح التحالف، في بيان له، نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أان العملية بصنعاء استهدفت مواقع سرية للصواريخ البالستية، وأنها دمرت هدفاً عالي القيمة للصواريخ البالستية بحي ذهبان. ونوه الى أن المواقع السرية اتخذت المستشفيات ومواقع المنظمات والمدنيين كدروع بشرية. وأشار بيان التحالف الى اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية. وكان التحالف طلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكداً أن «العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع». وفي بيان منفصل آخر، مساء أمس، قال التحالف إنه نفذ 17 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الساعات ال 24 الماضية. وبين ان الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية، وتم القضاء على 110 عناصر إرهابية.

من جانب آخر، قُتل وجرح ما لا يقل عن 26 من مسلحي ميليشيات الحوثي في محافظة الضالع، فيما أُحبطت محاولة تسلل مجموعة من مسلحيها في جبهة كرش بمحافظة لحج، جنوبي اليمن. وسقط قتلى وجرحى الميليشيات بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، في مواجهات، وصفت بالعنيفة، شهدتها جبهات غربي مديرية قعطبة، شمال غربي محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري في اللواء 30 مدرع إن القوات المشتركة نفذت، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عملية عسكرية واسعة مباغتة، استمرت حتى الساعات الأولى فجر أمس الثلاثاء، على مواقع وثكنات ميليشيات الحوثي في قطاعي الفاخر وحبيل العبدي غرب قعطبة. وأوضح أن القوات توغلت، خلال العملية، إلى قلب مواقع الميليشيات ووجهت لها ضربات مباغتة، مبيناً أن المواجهات دارت في قطاعات الفاخر وباب غلق وصبيرة الجب، واستخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وسلاح المدفعية. وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح ما لا يقل عن 26 عنصراً من مسلحي ميليشيات الحوثي وسط فرار جماعي لعناصرها.

الى ذلك أحبطت القوات المشتركة، أمس، محاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي باتجاه موقع الجبل لحمر ووداي سودان في جبهة كرش حمالة بمحافظة لحج.

وطبقاً لمصدر عسكري فإن قوات من اللواء الخامس دعم وإسناد تصدت لتسلل المجموعة الحوثية باتجاه وادي سودان وتبات جبل لحمر الاستراتيجي وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد مقتل وجرح عدد من عناصرها. وشهدت جبهة كرش تحركاً وتعزيزات لميليشيات الحوثي في منطقة الراهدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"