عادي
«سنتكوم» تُدمر مسيّرة وصاروخين باليستيين للحوثيين

قصف أمريكي بريطاني يستهدف مزرعة بالحديدة غربي اليمن

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
إرشيفية لمدمرة أمريكية في مياه البحر الأحمر

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي اليمنية، أمس الجمعة، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا هجوماً على منطقة في محافظة الحديدة الساحلية بغرب اليمن، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط «سنتكوم»أن طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر دمرت مسيَّرة أطلقها الحوثيون من مناطق سيطرتهم في اليمن أمس الأول الخميس، كما دمرت صاروخين أُطلقا أيضاً من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه البحر دون أضرار أو إصابات.

وذكرت أن الهجوم الأمريكي البريطاني استهدف مزرعة في منطقة الكدن بغارتين، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطاراً دولياً و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطاً ساحلياً طويلاً.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر دمرت مسيَّرة أطلقها الحوثيون من مناطق سيطرتهم في اليمن أمس الأول الخميس، كما دمرت صاروخين أُطلقا أيضا من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه البحر دون أضرار أو إصابات.

وأكدت «سنتكوم» أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير زورق مسير وصاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون من اليمن.

وفي بيان لها، قالت سنتكوم: «في 21 مارس، بين الساعة 8:50 صباحا

و11:40 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك وتدمير سفينة مسيرة (USV) أطلقها الإرهابيون الحوثيون من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأشار البيان إلى أن «قوات التحالف نجحت في اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الإرهابيون الحوثيون من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو سفن التحالف».

وأضاف البيان: «هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً لسفن التحالف والسفن التجارية».

وكانت مصادر مطلعة ذكرت أن جماعة الحوثي أخطرت الصين وروسيا أن سفنهما يمكنها أن تبحر عبر البحر الأحمر وخليج عدن، دون أن تتعرض للهجوم، حسبما أفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء، أمس الأول الخميس.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الصين وروسيا توصلتا إلى تفاهم بهذا الصدد عقب محادثات بين دبلوماسييهم في سلطنة عمان ومحمد عبد السلام المتحدث باسم جماعة الحوثي.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8km2tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"