عادي
ينطلق 5 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي

2000 مشارك من 72 دولة في «أسبوع غاز البترول المسال»

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله الفلاسي

دبي: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس «مطارات دبي»، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، تتهيأ مجموعة «إينوك»، لاستضافة «أسبوع غاز البترول المسال»، وذلك مع «غاز الإمارات»، عضو مجموعة إينوك، حيث من المتوقع حضور نخبة متميزة من خبراء القطاع في الحدث الهجين الذي تنظمه «الجمعية العالمية لغاز البترول المسال» للمرة الأولى على الإطلاق الشهر القادم في دبي.
وتنطلق فعاليات الحدث تحت شعار «طاقة من أجل الغد» بين يومي 5 و9 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي، ويتوقع له استقطاب أكثر من 2,000 مشارك من 90 شركة في 72 دولة لاستعراض أفضل الممارسات الدولية، ومناقشة أبرز التحديات المُرتبطة بمعايير القطاع، ولقاء أبرز قادة القطاع وصنّاع السياسات، وبحث الفرص لبناء علاقات الأعمال الجديدة على مستوى المنطقة والعالم.
التقنيات البديلة
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «يوفّر "أسبوع غاز البترول المسال" منصّة عالمية رائدة للنقاشات والحوارات البنّاءة حول الاستهلاك العالمي وعمليات الإنتاج والاستثمار في قطاع غاز البترول المسال. ولطالما تصدّرت إينوك مسيرة اختبار واستخدام أحدث التقنيات البديلة لتعزيز المعايير الخضراء والمستدامة في إمارة دبي. ونحن على ثقة أن المناقشات المُعمّقة التي سيشهدها الحدث ستسهم في دعم مسيرة تطوّر القطاع وتحوّله، إضافة إلى تحفيز وتيرة تبني مبادرات التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مجتمعات متوافقة بشكل أكبر مع البيئة».
وفي أعقاب النجاح الذي حققه «أسبوع غاز البترول المسال» في نسخته الافتراضية لعام 2020، تنعقد فعاليات نسخة الحدث لعام 2021 وفق أسلوب يجمع بين الحضور الشخصي والندوات الإلكترونية، ليوفر بذلك فرصة قيّمة للمشاركة والتفاعل لمجموعة أكبر من المعنيين في قطاع غاز البترول المسال من مختلف أنحاء العالم.
عرض استضافة
يذكر أن مجموعة إينوك وشركة «غاز الإمارات» كانتا قد تقدّمتا بعرض استضافة «أسبوع غاز البترول المسال» للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال الدورة الثلاثين من «المنتدى العالمي لغاز البترول المسال» في توقيت يتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، وبالتالي تمكين المشاركين من زيارة هذا الحدث العالمي. ويحظى «أسبوع غاز البترول المسال» بدعم العديد من الشركات والهيئات الحكومية، بما فيها هيئة كهرباء ومياه دبي، وشرطة دبي، ووزارة الداخلية، وهيئة الطرق والمواصلات، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، و«طيران الإمارات»، ومجموعة «كافانا جروب إيتالي»، و«مركز دبي التجاري العالمي»، و«مطارات دبي»، إضافة إلى مجموعة من كبرى شركات النفط والغاز المحلية والإقليمية.
منتجات مبتكرة
وبهدف مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة والتنمية المستدامة في المنطقة، تستعرض شركة «غاز الإمارات» مجموعة من منتجاتها المبتكرة والصديقة للبيئة مثل «غاز دافع الإيرسول»، وغاز قطع المعادن، وغاز «برو باور» وغاز «آر 290». وتعدّ «غاز الإمارات» شركة رائدة على مستوى المنطقة على صعيد تقديم جيلٍ جديد من أسطوانات الغاز المركبة، وهي منتجات بديلة وآمنة وخفيفة الوزن تحتوي على غاز البترول المسال وتساهم في تنويع مزيج الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"