عادي

مجلس يتناول حقوق المرأة المكفولة بالدستور

20:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاركات في المجلس الافتراضي

أبوظبي: «الخليج»

عقدت شرطة أبوظبي مجلساً افتراضياً عبر الاتصال المرئي بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة ركزت فيه على حقوق المرأة التي كفلها الدستور المحلي والدولي والعالمي.

وتحدثت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية عن السياسات والاتفاقيات والتشريعات والدستور في دولة الإمارات الذي كفل للمرأة كل الحقوق وأقر مبدأ المساواة بينها وبين الرجل بما يتناسب وطبيعتها، ونص على حقها في التعليم وشغل الوظائف والحصول على المزايا الاجتماعية والصحية وشغل الوظائف الحكومية.

واستعرضت شيخة محمد الجابري الكاتبة والباحثة والمستشار الإعلامي في مؤسسة التنمية الأسرية العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام والشاشات المرئية وتعددها وممارسة العنف ضد المرأة من المرأة نفسها وتأطيرها وتهميشها وحصرها في الصورة النمطية السلبية في الأعمال الدرامية والتي لا تعكس دورها كشريكة في التنمية.

وقال النقيب سعيد علي المطروشي مدير فرع الدعم النفسي والاجتماعي بقسم دعم الضحايا والإيواء في إدارة الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي لقد شهدنا وعياً متزايداً بحقوق المرأة في الإمارات بفضل الحقوق والواجبات التي كفلتها الدولة للمرأة.

وأوضحت موزة مبارك القبيسي الاختصاصية الاجتماعية في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بشرطة أبوظبي دور المرأة وجهودها في كل مجالات العمل واحترافيتها ومواجهتها للتحديات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"