عادي

أحمد بن سعيد يشهد التراث والتاريخ في احتفال «طيران الإمارات»

طابع إماراتي تقليدي في «مرحبا»

21:27 مساء
الصورة
أحمد بن سعيد يتوسط موظفي المجموعة

دبي: «الخليج»

احتفلت مجموعة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات بمجموعة من الأنشطة التي تعكس التراث والتاريخ الفريد للدولة.

وشهد الاحتفال، الذي أقيم في مبنى المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الذي قام بقطع قالب الحلوى التقليدي احتفالاً باليوبيل الذهبي للدولة. كما شهد الاحتفال حشد كبير من موظفي المجموعة.

وتم تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات، حيث أقيم في المقر الرئيسي للمجموعة، قرية تراثية مصغرة، تضمنت فن الحناء وكابينة تصوير على الطراز التقليدي، وشارك في الاحتفال فرقة شعبية إماراتية قدمت رقصة العيالة.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت احتفالات الخمسين مبكراً هذا العام، حيث وضعت ملصقات عملاقة تحمل عبارة «الإمارات العربية المتحدة 50» على عدد من طائراتها البوينج 777-300ER والإيرباص A380.

أضفت «مرحبا»، جناح خدمات الضيافة في المطارات التابع لدناتا، طابعاً إماراتياً تقليدياً على صالاتها في مطار دبي الدولي احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد أعادت «مرحبا» تصميم اثنتين من صالاتها لتضم كل واحدة منهما مجلساً تقليدياً يوفر فرصاً للتصوير الفوتوغرافي والخط بالشراكة مع فنانين محليين، كما عرضت قائمة أطعمة محلية حسب الطلب.

وسوف تتاح الفرصة للمسافرين من دبي وعبرها المشاركة في مجموعة أنشطة «مرحبا» داخل المبنى 1 والمبنى 3 وصالات الكونكورس B، من الآن وحتى 4 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وقال ستيف ألين، النائب التنفيذي لرئيس دناتا: «احتفلت مرحبا مؤخراً بمرور 30 عاماً على خدمة ملايين المسافرين، ونفخر اليوم بمرور 50 عاماً على تأسيس الإمارات العربية المتحدة، التي تأسست فيها علامتنا التجارية ونمت وتوسعت، لتقدم خدماتها الآن في ست دول».