عادي

انطلاق بطولة الشارقة للصقارين بمشاركة قياسية

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات بطولة الشارقة للصقارين

انطلقت أمس الخميس، النسخة الخامسة لبطولة نادي الشارقة للصقارين «التلوح» 2021، التي يتم تنظيمها بالتنسيق والدعم الفني اللامحدود من الشريك الاستراتيجي مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في إطار حرص المركز على نشر وتعزيز الموروث الشعبي، وهذا النوع من الرياضات التراثية على أقصى نطاق في دولة الإمارات.

وتشهد النسخة الحالية مشاركة قياسية مع تزايد أعداد المشاركين بشكل مضاعف منذ تدشين الحدث للمرة الأولى قبل خمس سنوات، حيث يتوقع أن يتجاوز العدد 600 طير على خطى ما حققته البطولة من نجاح في العام الماضي رغم ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقام المنافسات لمدة 4 أيام في منطقة مليحة بالشارقة، بإقامة أشواط للفئتين المفتوحة للمتسابقين من دبي وأبوظبي والدوليين، والمحلية للمتسابقين من الإمارات الشمالية.

وأكد راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن نجاح بطولات فزاع للصيد بالصقور التي ينظمها المركز، جعلته يسعى إلى المساهمة في نشر هذه الرياضة التراثية على نطاق واسع على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ليواصل دعم نادي الشارقة للصقارين في الحدث الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الموروث الشعبي، ومنح الفرصة لأكبر قدر ممكن من الصقارين بالمشاركة.

واعتبر عبد العزيز بن سلطان آل علي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين، أن مواصلة دعم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، كان له بالغ الأثر في هذا النجاح الذي يحصده الحدث عاماً بعد عام، سواء من خلال ارتفاع المستويات أو زيادة الأعداد، علماً بأن النسخة الحالية تشهد مشاركة قياسية مع الإقبال الكبير على تسجيل الطيور وتركيب الحلقة الذكية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"