عادي

«جنايات أبوظبي»: السجن والغرامة والإبعاد لمتّهم بحيازة الحشيش

قضت ببراءة آخر كان معه في مسكنه
21:45 مساء
قراءة دقيقتين
جنايات أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة جنايات أبوظبي بمعاقبة آسيوي متهم بحيازة الحشيش ومؤثر الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بالسجن 10سنوات وتغريمه 200 ألف درهم وإبعاده عن الدولة، بعد تنفيذ الحكم ومصادرة المضبوطات معه وإعدامها،. كما قضت ببراءة آسيوي آخر كان موجوداً معه خلال ضبطه.

وتعود التفاصيل إلى ورود معلومات إلى قسم مكافحة المخدرات بإمارة أبوظبي تفيد بأن المتهم الأول يحوز مواد مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وضبط المتهم في بسكن عمال إحدى الشركات وكان برفقته المتهم الثاني وبتفتيش مسكن الأول عثر فوق فراشه على كيس بلاستيكي فيه ميزان إلكتروني حساس، وكيس آخر فيه مادة بلورية ومادة داكنة وبفحص المادتين، اتضح أنهما المؤثر العقلي الميثامفيتامين ومخدر القنب الهندي «الحشيش».

وأسندت النيابة العامة إليهما تهمة حيازتهما بقصد الترويج المؤثر العقلي الميثامفيتامين ومخدر القنب الهندي «الحشيش»، في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. وأقرّ الأول في تحقيقات النيابة وأمام المحكمة بأن آخر يقيم خارج الدولة كلفه بتسلّم هاتين المادتين من موقع أرسل إحداثياته له. وتوجه لذلك المكان وتسلّمهما واحتفظ بهما في مسكنه حتى ضبط.

وأكد علي العبادي، المحامي الموكل للدفاع عن المتهم الثاني أن الكيس الذي عثر به على المخدر «الحشيش» والمؤثر العقلي عثر عليه بمسكن المتهم الأول، وأوراق القضية خلت ما يؤكد وجود صلة لموكله. لافتاً إلى أن الثابت من محضر القبض والتفتيش ان القائم بتنفيذ الإذن فوجئ بالمتهم الثاني موجوداً في بمسكن المتهم الأول، فضلاً عن ثبوت عدم تعاطيه أي نوع من المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، وإنكاره للاتهام المسند إليه طوال مراحل الدعوى.

وأشارت «جنايات أبوظبي» في حيثيات حكمها إلى أن الأول لم يضبط وهو يروّج للمخدر أو يبيعه وأن العيّنة التي أخذت منه أثبتت عدم تعاطيه للمخدر أو المؤثر العقلي، وقررت تعديل وصف الاتهام المنسوب إليه من الاتهام بحيازة المؤثر العقلي الميثامفيتامين ومخدر القنب الهندي «الحشيش» بقصد الترويج، إلى اتهامه بحيازة الحشيش ومؤثر الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"