عادي

قادة العمل الاجتماعي يناقشون أطر عمل مكافحة العنف والإيذاء

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
حصة بوحميد ومغير الخييلي خلال إحدى الجلسات

ناقش عدد من كبار المسؤولين وقادة الفكر المعنيين بتنفيذ وتطوير أجندة القطاع الاجتماعي في دولة الإمارات، أطر عمل مكافحة العنف والإيذاء في حلقة نقاش بعنوان «العمل الاجتماعي: شمولية وتكامل الأدوار لتمكين المرأة» نظمها مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، «إيواء»، التابع لدائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، في «إكسبو 2020 دبي».

وتحدثت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، عن جهود تعزيز جودة حياة المرأة، مؤكدة أن جودة الحياة في دولة الإمارات كانت حاضرة في نهج ومسيرة ورؤية الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حين قال «ثروتي.. سعادة شعبي»، وسارت على نهجه قيادة وحكومة دولة الإمارات التي جعلت السعادة وجودة الحياة إطاراً عاماً للحياة، مشيرة إلى قيمة وتأثير الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة في دولة الإمارات 2031.

من جانبه، أشار الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، خلال الجلسة، إلى جهود القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي من خلال دعم دور المرأة ومساهمتها في المجتمع، موضحاً أن المرأة والأسرة الدعامة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في المجتمع، والحفاظ على المرأة هو الحفاظ على المجتمع ككل.

وأكد أن دائرة تنمية المجتمع تعمل على إعداد وتطوير ملف جودة حياة الأسرة الذي يشمل أفراد الأسرة ككل، ومنهم المرأة، ويعد هذا الملف إحدى أهم أولويات الدائرة لما لمخرجاته من أهمية في تعزيز جودة حياة الفئات المستهدفة، منوها بأنه تمت دراسة وتحليل التحديات الاجتماعية وتحليل جذورها لتحديد نقاط التركيز في صياغة السياسات وتصميم المبادرات التي تم العمل عليها خلال هذا العام، والتي تؤثر في جودة حياة الأسرة ككل، للمساهمة في تمكينهم وتحقيق استقرارهم.

من جهتها، قالت سارة شهيل، المدير العام لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، إن ظاهرة العنف والإيذاء أصبحت عبئاً ثقيلًا على كاهل المجتمعات، وحثّت الجميع على النهوض بالدعوة إلى اتخاذ إجراءات لتخطي التحديات، وضمان وجود خدمات أساسية للناجين من العنف، والتركيز على الوقاية، وجمع البيانات التي يمكنها أن توفر توجهاً فعالاً في تقديم الخدمات الاجتماعية للضحايا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"