عادي

قرعة «يوروبا ليج» تختار الفريق الأصعب لبرشلونة

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

أسفرت قرعة الملحق المؤهل الى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية لبرشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي.

وكان برشلونة فشل في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عامًا، لينتقل إلى المشاركة في الدوري الأوروبي،لكن القرعة وضعته في مواجهة الفريق الأصعب بين أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

كذلك، أسفرت القرعة عن وقوع إشبيلية الإسبانية بمواجهة دينامو زغرب الكرواتي، وأتالانتا الإيطالي مع أولمبياكوس اليوناني، ولايبزيج الألماني مع ريال سوسييداد الإسباني.

وسيتواجه ايضًا زينيت الروسي مع ريال بيتيس الإسباني، بوروسيا دورتموند مع رينجرز الاسكتلندي، شيريف تيراسبول المولدافي مغ براغا البرتغالي، وختامًا بورتو البرتغالي مع لاتسيو الإيطالي.

ستقام مباريات الذهاب من هذا الدور في 17 فبراير ومباريات الإياب في 24 من الشهر نفسه.

وتشارك في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت ثانية في مجموعاتها في «يوروبا ليج».

وسابقًا، كان هذا الملحق يلعب في صيغة دور الـ32، حيث تتأهل الأندية من مجموعات الدوري الأوروبي لتواجه الأندية الهابطة من دوري الأبطال باحتلالها المركز الثالث في مجموعاتها. لكن وبعد استحداث دوري الـ «كونفرنس ليج»، تغير نظام المسابقة الأوروبية الثانية.

وينصّ النظام الجديد على تأهل الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16، أما الأندية التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في ملحق ثمن النهائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"