عادي

الأندية الإسبانية لمواصلة الهيمنة على «يوروبا ليغ»

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
يوروبا ليغ
باريس - أ ف ب
تبحث برشلونة وإشبيلية وريال بيتيس عن التأهل إلى ربع نهائي بطولة يوروبا ليغ في كرة القدم، في ظل خوض ثلاثة أندية إسبانية ثمن النهائي وهي تأمل في متابعة «الهيمنة الأيبيرية» على البطولة القارية الرديفة في السنوات الأخيرة.
وحصد إشبيلية أربعة ألقاب خلال العقد الماضي لوحده (2014 و2015 و2016 و2020)، كما توّج أتلتيكو مدريد خلال عامي 2012 و2018 وفياريال في النسخة الأخيرة على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح.
ويحلّ برشلونة القادم من دوري الأبطال ضيفاً ثقيلاً على غلطة سراي التركي الخميس بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي في ملعب كامب نو. أما إشبيلية، فيحلّ على وست هام الإنجليزي بعد فوزه عليه ذهاباً بهدف المغربي منير الحدادي.
وتبدو حظوظ ريال بيتيس الأضعف بين الإسبان؛ إذ يحل على أينتراخت فرانكفورت الألماني بعد خسارته على أرضه 1-2.
ويخوض برشلونة رحلة إسطنبول منتشياً بـ10 مباريات من دون خسارة أعادت الروح إلى تشكيلته بقيادة دينامو خط الوسط السابق المدرب تشافي هرنانديز، وارتقى الفريق الكاتالوني إلى المركز الثالث في ترتيب الليغا بعد بداية صعبة أطاحت المدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت ابن النادي داخل أسواره.
لكن تشكيلة تشافي المتجددة تعادلت على أرضها مع غلطة سراي الذي يعاني في الدوري التركي، ما يعني أنها أمام رحلة حذرة لحجز بطاقة ربع النهائي.
وفيما استحوذ برشلونة على الكرة، اعتبر مدافعه إريك غارسيا أنهم افتقدوا «للمسة الأخيرة الحاسمة أمام المرمى». أما لاعب الوسط الدولي بيدري، فرأى: «لم نحرّك الكرة بسرعة كافية. كما افتقدنا للمستوى المناسب من الضغط».
في المقابل، يعوّل إشبيلية على هذه المسابقة بعد تعادل رجال المدرب خولن لوبيتيغي ست مرات في آخر ثماني مباريات، لتتبخر آماله المنطقية في مزاحمة ريال مدريد المتصدر على لقب الليغا؛ حيث يحتل الوصافة بفارق 5 نقاط عن برشلونة الذي لعب مباراة أقل.
ويحمل الفريق الأندلسي الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة الأوروبية (6)، أولها في 2006. كما يأمل في بلوغ النهائي للاستفادة من خوضه على ملعبه رامون سانشيس بيسخوان في 18 أيار/ مايو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"