عادي

«إنستجرام» يتجاوز الملياري مستخدم شهرياً

23:36 مساء
قراءة دقيقتين

لدى إنستجرام Instagram الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم، وفقاً للموظفين المطلعين على المقياس الرئيسي.

لا تفصل «فيسبوك» (ميتا) بيانات المستخدمين لتطبيقاتها، وكانت آخر مرة كشفت فيها عن أرقام المستخدمين في يونيو 2018، عندما تجاوز التطبيق المليار مستخدم شهرياً.

يأتي هذا الإنجاز في الوقت الذي يواجه فيه إنستجرام تدقيقاً شديداً من المشرعين والمنظمين ومنافسة أشد من «توك توك» TikTok.

أثار المحتوى الذي يسبب الإدمان على إنستجرام قلق المشرعين الأمريكيين لدرجة أن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لخدمة وسائل التواصل الاجتماعي، قد تم استدعاؤه إلى الكونجرس لأول مرة الأسبوع الماضي، وهي أحدث حادثة في عام من الاضطرابات في تطبيق مشاركة الصور.

كان موضوع جلسة الاستماع لموسيري أمام لجنة التجارة الفرعية التابعة لمجلس الشيوخ هو حماية الأطفال عبر الإنترنت، وهي مشكلة أضرّت بصورة إنستجرام في الأشهر القليلة الماضية.

ولكن حتى مع كل الدعاية السلبية، أصبح إنستجرام أكثر أهمية من أي وقت مضى لمصير الشركة الأم، «ميتا».

لم يعلن إنستجرام عن أرقام المستخدمين الخاصة به منذ تجاوز المليار مستخدم نشط شهرياً في منتصف 2018، وتجنب الترويج لنموه في وقت يرى فيه المشرعون والمنظمون بالفعل أن «فيسبوك» يمتلك سيطرة كبيرة على السوق.

وقال الموظفون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأنهم غير مصرح لهم بالتحدث في هذا الشأن، لشبكة CNBC إنهم علموا بعدد ملياري مستخدم في المحادثات الداخلية.

تم إطلاق إنستجرام في عام 2010 واستحوذ عليه «فيسبوك» مقابل حوالي مليار دولار بعد ذلك بعامين، باعتباره حجر الزاوية في جهود الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج للانتقال من الويب إلى الجوال.

واستغرق التطبيق ثماني سنوات ليصل إلى مليار مستخدم وثلاث سنوات فقط لمضاعفة هذا العدد. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"