عادي

فيديو جريمة مقتل مريم السورية يشعل الغضب في الأردن

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مريم

عمان - «الخليج»
لا تزال الجريمة البشعة التي تعرضت لها مريم السورية تهزّ أركان المجتمع الأردني بشكل خاص، وسط اهتمام بالغ على الصعيد العربي أيضاً.
وقُتلت مريم السورية البالغة 27 عاماً، على يد شاب تقدم لخطبتها، إلا أنها رفضت الارتباط به، فقرر الانتقام منها بطريقة بشعة. وكانت مريم تقيم مع أسرتها التي هاجرت إلى الأردن منذ 35 عاماً، إلا أن نهايتها المأساوية لم تكن تخطر على بال أحد. وألقت الشرطة الأردنية القبض على القاتل، بعد ساعات من ارتكاب جريمته. وأثارت الجريمة ردود فعل غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي حيث طالب عدد كبير من رواد المنصات بإعدام القاتل.
وبحسب فيديو تم نشره للجريمة، فإن القاتل ترصّد مريم وطاردها في شارع ضيق، قبل أن ينهال عليها بالطعنات، التي وصل عددها إلى 15 طعنة.
ورصد الفيديو محاولة مريم للوقوف على قدميها بعد تعرضها للطعنات الغادرة، وبالفعل سارت خطوات عدة قبل أن تسقط على الأرض، وتلفظ أنفاسها الأخيرة.
وقال والد الفتاة، محمد حمدو، إن القاتل تقدّم لخطبة ابنته كثيراً، إلا أن الأسرة رفضته بسبب اعتراض مريم، وعدم معرفتها به، إضافة إلى إصراره الشديد على تكرار المحاولة. وأكد حمدو أن ابنته تعرضت لمضايقات مستمرة على يد القاتل، وأن الأخير تعرض له شخصياً واعتدى عليه، عندما كان يحاول الدفاع عن ابنته أمام محاولاته المستمرة لمضايقتها.
وطالب الوالد المكلوم بإنزال أقصى عقوبة بقاتل ابنته، مؤكداً أن الإعدام هو القصاص العادل منه بعد جريمته المروعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"