عادي

انطلاق «نعم للعمل» لمواطني أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبارك الشامسي يتحدث الى نخبة من المشاركات في البرنامج (أرشيفية)

أبوظبي:«الخليج»

تحت شعار «مواطنون جاهزون للخمسين القادمة» دشن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الدورة العشرين من البرنامج الوطني «نعم للعمل» الأحد، وتستمر حتى 30 ديسمبر، في أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، وعجمان؛ بمشاركة مئات المواطنين، ممن لا تقل أعمارهم عن 18، لإعدادهم للعمل في تخصصات حيوية في سوق العمل بالقطاع الخاص، منها تطبيق ممارسات السلامة في بيئة العمل بقطاع التجزئة، وآليات التفاعل مع العملاء، وإدارة المخازن، ودعم الموظفين والزبائن في مكان العمل.

وقال الدكتور مبارك الشامسي، المدير العام للمركز إن «نعم للعمل»، أحد البرامج الوطنية المهمة التي ينظمها «أبوظبي التقني»، ضمن استراتيجيته لإعداد شباب وفتيات الإمارات لمرحلة الخمسين عاماً القادمة، حيث يعمل البرنامج على استقطاب الشباب والفتيات خلال الإجازات المدرسية، لتدريبهم على العمل في مؤسسات مختارة، لإكسابهم مهارات تخصصية تتوافق مع متطلبات رؤية أبوظبي 2030.

وأوضح أن البرنامج يتضمن أربعة مستويات متدرجة يحصل المواطن بعدها على مؤهل معتمد من المركز الوطني للمؤهلات، بما يمنح خريجي البرنامج؛ الفرص للعمل في التخصصات المطلوبة في سوق العمل. داعياً شباب وفتيات الإمارات إلى المشاركة في الدورات القادمة من «نعم للعمل» بما يضمن لهم الاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم خاصة الطلبة خلال الإجازة المدرسية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"