عادي

«أبوظبي التقني» يضيء على أهمية تزويد الشباب بمهارات سوق العمل

02:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبارك سعيد الشامسي

استضاف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني فعاليات متنوعة في «ياس مول» بأبوظبي، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، للإضاءة على أهمية تزويد الشباب بالمهارات والإمكانات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

وقدَّم المركز على مدار ثلاثة أيام، بمجموعة من طلاب المعاهد التابعة له، مثل «كلية فاطمة للعلوم الصحية» و«بوليتكنك أبوظبي» و«مهارات الإمارات»، فعاليات متميزة. وعرض المشاركون خبراتهم في مجالات مهنية متعددة، منها التمريض والإسعاف والأشعة والأمن السيبراني والإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

ومثَّل الحدث فرصة ثمينة للطلاب وللزوار من الشباب، للتعرف إلى العروض المتوافرة في التعليم والتدريب التقني والمهني، والمهارات اللازمة لتأهيلهم لدخول سوق العمل مستقبلاً.

وأكد الدكتور مبارك سعيد الشامسي، المدير العام للمركز، أن دولة الإمارات تعطي أولوية قصوى لتلبية متطلبات الشباب، وتعزيز مهاراتهم وطاقاتهم لخدمة الوطن وحمل راية المستقبل.

وأشار إلى أن اليوم العالمي لمهارات الشباب، فرصة لنتشارك مع العالم والمجتمع في دولة الإمارات، ما يقدمه التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب ودوره في إعدادهم لتلبية احتياجات وظائف المستقبل.

وأضاف أن عرض إمكانات الطلبة ومهاراتهم في مختلف القطاعات يندرج في سياق تنفيذ خطة المركز لتعزيز جودة مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني، وتعزيز مواكبته لسوق العمل الحالي والمستقبلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mupsvuav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"