عادي
عاصمة الإمارات تشهد حفل «الأفضل» لعام 2021

الأرقام تتهاوى بمونديال السباحة في أبوظبي

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
الهولندية رانومي تحتفل برقمها القياسي - كايلب دريسل يعرض جائزة أفضل سباح لعام 2021

أبوظبي: «الخليج»

استمر تحطيم الأرقام الخاصة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) المقامة حالياً في أبوظبي وتختتم غداً الثلاثاء، وحققت الهولندية رانومي كروموديجوجو رقماً جديداً، بعد أن قطعت مسافة 50 متر سباحة (فراشة) في زمن قدره 24.44 ثانية.

وحصدت الصينية بيينجي لي (19 سنة) ذهبيتها الثانية في البطولة بعد فوزها في سباق السباحة الحرة 400 متر بزمن قدره 3:55.83 دقائق.

على خط آخر، شهدت الواجهة البحرية لياس باي، انطلاق التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، اللتين تقامان ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية، وبالتزامن مع بطولة العالم للسباحة.

وشارك في بطولة العالم للغطس للفرق عشرة منتخبات، وقفز سباحوها من منصة 3 أمتار.

وتصدرت أبوظبي المشهد بأمسية ساحرة في حفل العشاء الرسمي الذي شهد تكريم أفضل السباحين في العالم لعام 2021.

وتم خلال الحفل الذي حضره عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وعدد من رؤساء الاتحادات والوفود والسباحين العالميين الإعلان عن فوز الأمريكي كايلب دريسل بجائزة أفضل سباح في العالم لعام 2021، وهو الذي توج بخمس ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيف الماضي في طوكيو، فيما نالت الأسترالية إيما ماكيون جائزة أفضل سباحة، بعد إنجازها البارز عندما أصبحت أول سباحة في التاريخ تحقق 7 ميداليات في نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية بتفوقها في طوكيو.

ونالت البرازيلية آنا مارسيلا جائزة أفضل سباحة في المياه المفتوحة، والألماني فلوريان ويلبروك جائزة أفضل سباح في المياه المفتوحة، والثنائي الروسي سفيتلانا كوليزنشينكو وسفيتلانا راماشينا جائزة أفضل ثنائي للسباحة الاستعراضية، والروسي أليكساندر مالتسيف جائزة أفضل سباح استعراضي.

وفازت الصينية شي تينجمو بجائزة أفضل سباحة غطس، والصيني تشي سيوي بجائزة أفضل سباح غطس، والأمريكية ماجي ستيفينس بجائزة أفضل لاعبة كرة ماء، والصربي فيليب فيلبوسفيتش أفضل لاعب كرة ماء، والأمريكي إلي سمارت جائزة أفضل سباحة غطس عالي، والبريطاني أوين ويموث أفضل سباح غطس عالي.

واعتبر عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن احتضان أبوظبي حفل الإعلان عن أفضل السباحين في العالم لعام 2021، يعكس أهمية استضافة بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً، والتي تعد حدثاً شاملاً سواء على الصعيد الرياضي في المنافسات المقامة داخل الاتحاد أرينا والمنطقة المحيطة به لمنافسات مهرجان الألعاب المائية، وأيضاً على الجانب الإداري بجمعها صناع القرار في عالم رياضة السباحة تحت سقف واحد في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"