عادي

الإنقاذ البحري في دبي يسجل 82 حادثاً و360 مهمة

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
المقدم علي عبد الله النقبي
شرطة الموانئ

دبي: سومية سعد 
سجل قسم الحوادث في مركز شرطة الموانئ في دبي 82 حادثاً بحرياً، ونفذ القسم 360 مهمة، خلال 11شهراً من بداية العام حتى الآن ونسبة تواجد الضابط المناوب للمركز بجميع الحوادث تم تحقيقها بدرجة 100%، حيث يوجد في المركز عدد من المنقذين يقومون بمهامهم بكفاءة ويغطون جميع الحوادث البحرية والمهام البحرية الرسمية.
وقال المقدم علي عبد الله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، إن المهام التي نفذتها دوريات الإنقاذ البحري شملت 27 زيارة ويتمثل الانقاذ في انتشال السفن والأجسام الغارقة وكذلك إنقاذ الغرقى والبحث عن المفقودين في البحر، بالإضافة إلى مساعدة دوريات الإنقاذ البحري في الإمارات.
وشدد المقدّم علي النقبي على أن أفراد الإنقاذ في شرطة دبي جاهزون دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة على مدار 24 ساعة وأن شرطة دبي حققت سرعة استجابة للتعامل مع الحوادث لا تتجاوز 6 دقائق وذلك بفضل الانتشار في مختلف أرجاء إمارة دبي والجهوزية والاستعداد الدائمين.
 ولفت إلى أن دوريات الإنقاذ البحري من قوارب ودراجات تنتشر على جميع الشواطئ، وتم تكثيف فترات الجولات البحرية التفقدية في الممزر والحمرية وجميرا وجي بي آر والقناة المائية وحتا، وشارك أفراد القسم زملاءئهم في بقية الأقسام عملية التوعية، وتقديم النصائح والإرشادات لأفراد الجمهور.
وأضاف: يتم توزيع آليات مركز شرطة الموانئ خاصة دوريات الإنقاذ البحري لتغطية الشواطئ نقاط تمركز لضمان سرعة الاستجابة وهي، نقطة تمركز ميناء الصيد بالحمرية، نقطة تمركز مرفأ ديرة، نقطة تمركز خور دبي، نقطة تمركز الجسر العائم بالقرهود، نقطة تمركز ميناء الصيد بالجميرا الاولى، نقطة تمركز ميناء الصيد بالجميرا الرابعة، نقطة تمركز ميناء الصيد بالجميرا الخامسة، نقطة تمركز الإنقاذ البحري مركز شرطة حتا، وذلك بالتعاون والتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين من الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"