عادي

«طوارئ الغاز» بالشارقة تتعامل مع 5397 بلاغاً في2021

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
image1
image2
image3
1

الشارقة: «الخليج»

قالت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إن فرق الطوارئ في إدارة الغاز الطبيعي تعاملت خلال عام 2021 مع 5397 بلاغاً بشأن الإصلاحات الطارئة والإحلال والتجديد وصيانة التركيبات المنزلية ومعالجة تسريبات التركيبات وتغيير محابس ومنظمات العدادات.

وأوضحت أن البلاغات تضمنت 1058 بلاغ عدم توافر غاز و2018 بلاغ تسريب وتلف و36 بلاغ خطوط رئيسية و370 بلاغ منازل و827 شقة سكنية و657 بلاغاً من القطاع الصناعي وتبين عدم صحة 467 بلاغاً وتم استبدال 66 صندوقاً تالفة.

وأكدت المهندسة آمنة بن هدة، مدير إدارة الغاز الطبيعي أن إجراءات الصيانة والطوارئ من الأنشطة الرئيسية التى تقوم بها فرق الطوارئ على مدار 24 ساعة حيث يتم التعامل مع الحالات الطارئة وتلقي البلاغات من خلال الخط الساخن لطوارئ الغاز الطبيعي 8006333 ويتم الانتقال الفوري إلى مكان البلاغ والتعامل مع كافة الحالات بكفاءة عالية من تشغيل وصيانة شبكات الغاز الطبيعي وملحقاتها (محطات – منظمات – شبكات – تركيبات – تحويلات وغيرها) ويتم ذلك طبقاً لتعليمات السلامة والصحة المهنية المعمول بها في هذا المجال كما تتولى فرق الطوارئ والصيانة في إدارة الغاز الطبيعي المرور الدوري على الخطوط وشبكات الغاز وغرف المحابس الرئيسية والأرضية للتأكد من سلامة مكونات الشبكة وهذه الاعمال تتم طبقاً لخطة معتمدة وبإشراف دوري.

وأشارت إلى أن شبكة الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة تم تنفيذها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والهيئة مستمرة في توسيع شبكة الغاز الطبيعي وذلك في إطار حرصها على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية، وتوفير مقومات الحياة الكريمة لسكان جميع مناطق الإمارة، وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً عن الغاز المسال (الاسطوانات) للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأوضح المهندس سالم المري رئيس قسم الطوارئ في إدارة الغاز الطبيعي أن إجراءات عمل فرق طوارئ الغاز تبدأ باستقبال البلاغات ليتم بعدها التعرف على نوع الشكوى وتصنيفها بعدها يتم الاتصال بالفنيين للذهاب إالى الموقع ويتأكد الفني من حل المشكلة في الموقع ويتواصل مع غرفة التحكم في إدارة الغاز الطبيعي لإبلاغهم بما تم ويقوم المراقب في غرقة التحكم بإغلاق البلاغ.

وأشار إلى أن البلاغات يتم تصنيفها وفق نوع البلاغ إلى 5 تصنيفات تشمل الغاز الضعيف إلى أجهزة الطبخ أو المستوى المتذبذب أو الغاز الضعيف من الخط أو انسداد الخط النحاسي أو الانسداد في فوهة الغاز في أجهزة الطبخ ويتم تصنيفها في حالة عدم وجود غاز إلى 6 تصنيفات تشمل خطأ في المنظم الرئيسي للغاز أو المنظم الرئيسي مغلق أو خطأ في المنظم الثانوي أو قفل في المنظم الثانوي أو العبث بالعداد أو مشكلة في العداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"