عادي

المرور الأخضر ونتيجة سلبية PCR لغير المطعّمين شرط دخول أبوظبي

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

تبدأ الجهات المعنية عند نقاط الدخول إلى إمارة أبوظبي، اعتباراً من اليوم الخميس، تطبيق قرار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي، بتحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، واعتماد تطبيق شرط حالة المرور الأخضر للمطعّمين، ونتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف لغير المطعّمين، تعزيزاً للإجراءات الاحترازية، وحفاظاً على الصحة العامة.

ويتوجب على الراغبين في دخول أبوظبي إبراز حالة «المرور الأخضر»، على تطبيق الحصن بالنسبة إلى الفئات التي حصلت على التطعيم، وإظهار نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR، لم يمضِ على استلامها أكثر من 96 ساعة، بالنسبة إلى الفئات غير المُطعّمة.

كما سيخضع الأفراد عند الدخول أيضاً لمسح سريع وسهل بنظام EDE المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة لرصد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس «كوفيد-19»، ويتم تطبيق شروط جديدة تعزيزاً للإجراءات الاحترازية وحفاظاً على الصحة العامة.

ومن خلال النظام يمسح المسؤول عن تشغيل النظام سريعاً وجه المعني بكاميرا الهاتف المحمول في ثوان معدودة، لقياس الموجات الكهرومغناطيسية، من دون تخزين الصور أو البيانات الشخصية للأفراد عند الدخول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"