عادي
«بيلار أوف فورتيتيود» في مركز دبي المالي

الرقم 1 بارتفاع 7 أمتار يجسد المستقبل المزدهر للإمارات

22:37 مساء
قراءة دقيقتين

انتهى «جاليري فيريتي للفن المعاصر» من وضع عمل نحتي تركيبي ضخم في مركز دبي المالي العالمي. وعمل «بيلار أوف فورتيتيود» للنحات العالمي هيليدون جيجا مكرّس لاحتفال بعام الخمسين للإمارات، ويبلغ ارتفاعه 7 أمتار ويتربع في المبنى رقم 6 في حي البوابة بالمركز.

ويحاكي العمل شكل الرقم (1) ويمثل الإمارات السبع الشامخة والمتحدة وهي تتجه نحو السماء في سبيل الوصول إلى مستقبل مزدهر لا يعترف بالحدود.

ويجسّد العمل ركيزة أساسية تهدف إلى إلهام الشباب لتكوين رؤيتهم الخاصة حيال طموحات الدولة للخمسين عاماً المقبلة، وغرس مبادئ الخمسين في كل شخص يعتبر الإمارات وطناً له.

وهذا العمل ثالث الأعمال الفنية التركيبية الضخمة التي توضع في دبي؛ إذ كُشف عن عملين عملاقين يجسّدان بياناً صريحاً يدعم جهود التوعية بظاهرة الاحتباس الحراري وذوبان الأنهار الجليدية القطبية.

والعملان المعروضان في مجمع عقارات جميرا للجولف من أهم أعمال الفنان العالمي هيليدون جيجا، ويحملان اسمي «آيسبيرج» و«إيرث»، وتنسجم قيمهما الأساسية مع تلك التي يتبناها معرض «إكسبو 2020»، أي تحقيق التواصل بين العقول وصنع المستقبل عبر الاستدامة والتنقل والفرص.

وتنسجم هذه الأعمال أيضاً مع الأولوية التي حددتها «دبي للثقافة» وتتمثل باجتذاب المواهب الإبداعية العالمية من مختلف زوايا قطاع الفنون والثقافة لعرض أعمالهم في واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية وطموحاً في العالم لترسيخ مكانة الإمارة وجهة مفضلة للمبدعين ومنارة للتنوع الثقافي تهدي المواهب العالمية ومركزاً للإبداع والحوار الثقافي.

وقال د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»: «تؤمن الهيئة بالتعاون بين الثقافات وتعمل على بناء شراكات دولية لتعزيز حضورها العالمي وجذب المواهب العالمية من خلال إطلاق مبادرات جديدة تهدف إلى تطوير القطاع الإبداعي في الإمارة وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني تحت إطار استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي. ولذلك، يسعدنا للغاية أن نرحب بالفنان العالمي هيليدون جيجا، الذي تركت أعماله بصمة واضحة في عالم الفنون، وستضفي أيضاً عنصراً جمالياً قيماً في دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"