عادي

أسطورة السنغال يؤمن بحظوظ ماني ورفاقه في التتويج بكأس أمم إفريقيا

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ساديو ماني يقود طموحات السنغال في أمم إفريقيا

جوهانسبرج - أ ف ب

اعتبر نجم وأسطورة السنغال السابق حجي ضيوف أن منتخب بلاده الحالي يستطيع التتويج بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من يناير الحالي، في حال آمن لاعبوه بإمكانياتهم.

وقال ضيوف مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق متوجّهاً بكلامه إلى أفراد منتخب السنغال «تملكون الموهبة، تستعدّون بشكل مذهل، والآن إذا آمنتم بأنفسكم ستتوجون».

وكان ضيوف، الذي اختير أفضل لاعب في إفريقيا مرّتين، أهدر ركلة ترجيحية، عندما خسرت السنغال نهائي نسخة عام 2002 ضد الكاميرون، كما بلغ المنتخب السنغالي نهائي نسخة عام 2019 وخسر أمام الجزائر بهدف بغداد بونجاح المبكر.

وإذا كانت السنغال تصدّرت تصنيف المنتخبات الإفريقية لثلاثة أعوام، فإنها في المقابل لم تحرز أي لقب خلال هذه الفترة.

ثمة اعتقاد بأن الوقت قد حان لكي تحرز السنغال اللقب، لا سيما أنها تملك لاعبين بارزين في جميع خطوطها بدءاً بحارس تشلسي إدوار مندي، وقطب دفاع نابولي الايطالي خاليدو كوليبالي ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي إدريسا غي ومهاجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني.

كما أن القرعة أوقعت «أسود تيرانجا» في المجموعة الأسهل في النهائيات إلى جانب غينيا ومالاوي وزيمبابوي، علماً أن متصدر هذه المجموعة سيواجه منتخباً من أفضل الذين حلوا في المركز الثالث في مجموعتهم وبالتالي ستكون مهمته سهلة على الورق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"