عادي
أشهرهم 3 لاعبين ينافسون على جائزة «ذابيست»

التجنيس يحرم إفريقيا من 9 نجوم عالميين

22:40 مساء
قراءة دقيقتين
كريم بنزيما
كانتي
مبابي

لولا التجنيس، لشهدت كأس الأمم الإفريقية ظهور عدد آخر من اللاعبين، الذين يعدون من أفضل نجوم العالم.

ومن أبرز المواهب التي ستغيب عن كأس الأمم الإفريقية 2022 وما بعدها لاعبون نجوم، أبرزهم الثلاثي الذي ينافس بقوة هذا العام على جائزة «ذابيست» لأفضل لاعب في العالم بنزيما ومبابي وكانتي، وهنا قائمة النجوم المجنسين:

1- كيليان مبابي:

والده كاميروني، وأمه جزائرية، ويشارك رفقة الديوك الفرنسية، وهو نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومرشح بقوة للانضمام لريال مدريد الإسباني الصيف المقبل، ويعد أحد أهم المواهب التي ضاعت على القارة الإفريقية.

2- كريم بنزيما:

كريم بنزيما من أصول جزائرية،خطفه المنتخب الفرنسي في المراحل السنية المختلفة، ويعد أحد أفضل المهاجمين في السنوات العشر الماضية، ودخل قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد الإسباني، بفضل معدله التهديفي الرائع في السنوات الماضية.

3- بول بوجبا:

ذو الأصول الغينية، بول بوجبا، نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، سار على خطى كثير من النجوم الذين اختاروا فرنسا على بلدانهم الإفريقية، ولولا ذلك القرار، لكان منتخب غينيا أقوى بوجود نجم اليونايتد في كأس الأمم الإفريقية.

4- نجولو كانتي:

لا شك أن نجولو كانتي يمثل صخرة في خط وسط الملعب، واستفاد منه المنتخب الفرنسي كثيراً، وتعود أصول كانتي لدولة مالي، ولعل ما يقدمه مع ناديه تشيلسي الإنجليزي أو منتخب فرنسا، يجعله واحداً من أفضل لاعبي الوسط في العالم خلال السنوات الماضية.

5- ليروي ساني:

على خطى الفرنسيين، خطف الألمان بعض المواهب الإفريقية، وآخر هذه المواهب هو نجم بايرن ميونيخ الحالي ليروي ساني الذي حُرم منه منتخب السنغال.

6- ديفيد ألابا:

لدى ديفيد ألابا، قلب دفاع ريال مدريد، أصول إفريقية وتحديداً من نيجيريا، لكن مدافع بايرن ميونيخ السابق فضل أن يلعب لمنتخب النمسا.

7- بوكايو ساكا:

فقد منتخب نيجيريا موهبة أخرى، وهو بوكايو ساكا لاعب إنجلترا وأرسنال الإنجليزي، وقد خاض جناح المدفعجية الشاب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة رفقة المنتخب الإنجليزي.

8- ممفيس ديباي:

يمتلك منتخب كوت ديفوار كتيبة من النجوم، ورغم ذلك كان من الممكن أن يدعم تشكيلته بهداف برشلونة الحالي، ممفيس ديباي، لكن الأخير اختار اللعب لمنتخب «الطواحين» الهولندية على الأفيال الإيفوارية.

9- نبيل فقير:

نبيل فقير لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري، ولد في مدينة ليون الفرنسية لأب وأم جزائريين هاجرا إلى فرنسا في عام 1992، يلعب في مركز الوسط المهاجم والهجوم، وينشط حالياً مع ريال بيتيس الإسباني، وسبق له اللعب مع ناديي سانت بريست وليون، ولعب للمنتخب الفرنسي على فترات متقطعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"