عادي
ضمن مشاريع الضيافة والعقارات بالشراكة مع مستثمرين

تونينو لامبورجيني يخطط لاستثمار 1.8 مليار درهم في الإمارات

21:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: أنور داود

يخطط رجل الأعمال تونينو لامبورجيني لاستثمار 500 مليون دولار أي نحو 1.83 مليار درهم في مشاريع متنوعة في دولة الإمارات وخاصة دبي وأبوظبي، وذلك ضمن خطط مستقبلية للدخول كشريك مع مستثمرين في قطاع الضيافة في السوق المحلي. وقال لامبورجيني وهو من سلالة عائلة لامبورجيني التي تنتج السيارات الفاخرة ومؤسس مجموعة «تونينو لامبورجيني» المتخصصة في العلامات الفاخرة ذات الطابع الإيطالي إنه يرى دولة الإمارات وجهة استثمارية تمثل المستقبل.

تونينو لامبورجيني
تونينو لامبورجيني

تختلف «تونينو لامبورجيني» عن شركة السيارات الرياضية الفاخرة «اوتوموبيلي لامبورجيني» التي أسسها والده فيروتشيو لامبورجيني.

فرص

وقال تونينو لامبورجيني في لقاء مع «الخليج» خلال زيارته لدبي لاستكشاف فرص استثمارية في دبي وأبوظبي والشارقة، مؤخراً إن الاستثمارات الأولية ضمن المشاريع المستقبلية التي يتطلع لإقامتها في دولة الإمارات تصل إلى 500 مليون دولار، وذلك بالشراكة مع مستثمرين من السوق المحلي.

شراكات

وأوضح لامبورجيني:«أتطلع لإطلاق استثمارات عبر شريك من الشركات المهمة في دبي وأبوظبي من أجل بناء منشآت ضيافة من بينها فنادق ومنتجعات فاخرة من فئة 5 نجوم إلى جانب مشروع عقاري، فضلاً عن الخطط لبناء متحف عصري».

وأضاف أن مشروعاً سابقاً قد وقعته شركة «تونينو لامبورجيني» مع شركة صينية لم يكلل بالنجاح، لكنه يعتزم إيجاد شركاء لمشاريع جديدة. وأشار إلى أن دبي وأبوظبي توفران بيئة استثمارية مختلفة عن بعضها بعضا، ويمكن الاستفادة منهما. وأضاف أن لديه مجموعة من الفنادق الفاخرة والمشاريع السكنية في أسواق مثل الصين والبرازيل ومصر وتايلاند، كما أنه يتطلع لدولة الإمارات لإطلاق مثل هذه المشاريع. ولفت إلى وجود محادثات مع مستثمرين وشركاء محتملين لإطلاق المشاريع الجديدة في دولة الإمارات.

متحف

وأضاف «أتطلع لبناء متحف جديد ثلاثي الأبعاد، والذي يمكن استخدامه لأغراض متعددة أيضاً مثل احتضان الفعاليات والأحداث والعروض، إلى جانب احتضان منتجات لامبورجيني على مدار السنوات الماضية»، موضحاً أنه يجري محادثات مع مهندس معماري مشهور لتصميم المتحف الذي تصل مساحته إلى 9 آلاف متر مربع، شبيهاً بمتحف في إيطاليا.

دبي سوق مهم

وأشار إلى أن دبي تعد سوقاً مهماً للاستثمار، كما أن كل شيء فيها منظم للغاية. وأكد أن «دبي تعتبر وجهة عصرية مميزة، حيث أن المدينة مصممة بأناقة تحتضن الحاضر والمستقبل»، موضحاً أن «كل شيء في دبي يبدو رائعاً».

وأشار لامبورجيني إلى أهمية الدعم الذي توليه الحكومة في دبي لقطاعات الأعمال والمستثمرين، الأمر الذي يؤدي إلى استقطاب المستثمرين الدوليين.

توسيع

وقال لامبورجيني إنه يتطلع لتوسيع أعمال شركته في السوق المحلية، مشيراً إلى أن شركته تعد من بين أكبر العلامات التجارية التي بدأت من ساعات اليد ووصلت إلى السيارات الكهربائية الصغيرة والسكوترات الكهربائية حتى قطاع الضيافة مثل الفنادق والمقاهي والمطاعم، مشيراً إلى أنه يتطلع لتعزيز العلامات التجارية مثل الاكسسوارات وساعات اليد والنظارات والهواتف.

السيارات الكهربائية

وقال لامبورجيني إن شركته اتجهت لصناعة السيارات الكهربائية الصغيرة، حيث أن هنالك فرصة في دبي ودولة الإمارات، مشيراً إلى إمكانية تجميع السيارات الكهربائية الصغيرة والسكوترات الكهربائية في المناطق الحرة في الإمارات. وأضاف أن هنالك فرصاً لإنتاج السيارات الكهربائية الصغيرة في دبي وتوزيعها، ولاسيما أن السيارات الكهربائية تعتبر المستقبل. ويعتبر تونينو لامبورجيني عميد عائلة لامبورجيني الحالي، العائلة التي اشتهرت بتأسيسها إمبراطورية صناعية في قطاعي السيارات والمعدات الميكانيكية خلال الخمسينات والثمانينات من القرن الماضي في إيطاليا.

علامة

كما تجلب علامة «فنادق ومنتجعات تونينو لامبورجيني» التجارية إلى دولة الإمارات مجموعة من المنتجات والاكسسوارات ذات التصميم المترف، من بينها ساعات اليد، والنظارات، والهواتف الذكية، والعطور، والمفروشات، والألبسة والاكسسوارات الرياضية، والمشروبات الخاصة، والفنادق من فئة 5 نجوم، والمطاعم.

ويخطط «تونينو لامبورجيني» أيضاً لإنتاج عربات جولف كهربائية واستكشاف إمكانية تصنيع سيارات كهربائية صغيرة، إلى جانب مركبات الطرق الوعرة. وبالنسبة له، تمثل دبي أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"