عادي
3 مباريات في افتتاح جولة ختام ذهاب دوري أدنوك

سجل العين المثالي في اختبار الشارقة وكوزمين الليلة

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء الموسم الماضي بين العين والشارقة
ADNOC LEGAA BLUE

الشارقة: علي نجم

ينطلق مساء اليوم الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب لدوري أدنوك للمحترفين، بإقامة 3 مواجهات تبرز فيها القمة المثيرة التي ستجمع بين الشارقة بقيادة المدير الفني الروماني كوزمين، وضيفه العين، المتربع فوق قمة الترتيب.

وسيشهد ملعب راشد بن سعيد مباراة مهمة للضيف الإمارات حين يلاقي عجمان المستضيف، في وقت سيكون فيه التنافس من أجل زيادة الغلة عنواناً لمباراة اتحاد كلباء وبني ياس.

الشارقة والعين

ويشهد استاد الشارقة في الإمارة الباسمة في السابعة والنصف مساء اليوم، قمة مباريات المرحلة الأخيرة من الدور الأول، حين يحل العين «بطل الشتاء» ضيفاً على الشارقة الرابع.

ويمني «الزعيم» النفس بإنهاء مرحلة الذهاب بسجل خالٍ من الهزائم، والخروج من الملعب البيضاوي بابتسامة الفوز لتأكيد التربع على القمة وتجاوز القطوع الصعب.

وستحمل المباراة الطابع الخاص للمدرب الشرقاوي أولاريو كوزمين الذي سيقود الفريق الملكي في مواجهة مع الزعيم الذي صنع معه مجداً سيبقى في الذاكرة بين 2011 و2013.

ويمني كوزمين نفسه بانتصار ملكي يسهم في تحسين موقف فريقه في الجدول، وتقليص الفارق مع القمة، وإشعال الصراع على الصدارة، خاصة أن انتصار العين قد يكون إعلاناً رسمياً عن تبخر آمال الشارقة في المنافسة.اتحاد كلباء وبني ياس

ويريد اتحاد كلباء السادس (18 نقطة) الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة التاسعة توالياً، حين يستقبل ضيفه بني ياس الحادي عشر (15 نقطة).

وكان الفريق قد بلغ المباراة الثامنة دون خسارة في المرحلة السابقة بعد فوزه على خورفكان، ليعادل الرقم الأفضل في تاريخه والذي تحقق الموسم الماضي.

وسيعاني الفريق الأصفر غياب كمارا العائد إلى صفوف الشارقة، بينما يأمل المدرب خورخي داسيلفا أن يسترد مالابا، الفاعلية والخطورة التي كان يمتاز بها.

ولن يكون الضيف السماوي صيداً سهلاً للنمور، بعدما ارتفعت الروح المعنوية لكتيبة المدرب إيسايلا بعد فوزهم الثمين والكبير على حساب شباب الأهلي في الجولة السابقة.

عجمان والإمارات

ويحل الإمارات صاحب المركز الأخير ضيفاً على عجمان العاشر في مباراة يتطلع من خلالها الصقور إلى تذوق حلاوة الفوز الأول هذا الموسم، والتمسك بآمالهم في البقاء بين الكبار.

ونال الفريق الأخضر بارقة أمل في الجولة السابقة بعد التعادل مع الشارقة، في وقت سيعوّل فيه اليوم على حنكة مديره الفني المصري أيمن الرمادي، ومعرفته الدقيقة بالفريق المنافس الذي تولى قيادته خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

ولن يرضى عجمان بخسارة جديدة بعد الأخيرة أمام العين، على الرغم من الغيابات التي يعانيها بسبب غياب الثنائي بالعربي وتراولي، وستشهد تشكيلة المدرب الصربي جوران مشاركة أولى للنجم اللبناني ربيع عطايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"