عادي

ليفربول ينجو من مفاجآت كأس إنجلترا في غياب صلاح وماني

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

لندن - أ ف ب

تأهلت أندية ليفربول وتوتنهام ووست هام إلى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اليوم الأحد.

وعلى ملعب «أنفيلد»، تخطى ليفربول، الذي بدأ المباراة بتشكيلة من الصف الثاني مطعمة ببعض لاعبي النخبة، تخلفه بهدف أمام ضيفه شروزبيري من الدرجة الثانية، سجله دانيال اودوه (27)، قبل أن يرد بأربعة أهداف مناصفة على مدار الشوطين.

وتناوب على تسجيل أهداف ليفربول كل من كايد جوردون (34) والبرازيلي فابينيو (44 من ركلة جزاء و90+3) ومواطنه روبرتو فيرمينو (78).

وشهدت المباراة عودة مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب إلى دكة اللاعبين الاحتياطيين بعد غيابه عن المباراة الأخيرة ضد تشلسي إثر إصابته بفيروس كورونا.

ويغيب عن ليفربول ثلاثيه المؤلف من المصري محمد صلاح هدافه في الدوري الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا بعد التحاقهم بمنتخبات بلادهم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتكرر سيناريو ليفربول، في مباراة توتنهام مع موريكومب من الدرجة الثانية، حيث تقدم الأخير على مضيفه بهدف حمل توقيع انتوني أوكونور (33)، فاضطر مدرب الفريق اللندني الشمالي الايطالي أنتونيو كونتي إلى إشراك أسلحته القوية في الشوط الثاني، ودفع بهدافه هاري كين والبرازيلي لوكاس مورا ليقلب الأمور في صالحه في ربع الساعة الأخير بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها هاري كين (74) ومورا (85) وكاين (88).

في المقابل، عمق وست هام من جراح ليدز يونايتد بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني مانويل لانسيني (34) وجارود بوين (90+3).

وحقق ولفرهامبتون فوزاً سهلاً على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

وحمل الانتصار نكهة برتغالية بحتة حيث سجل دانيال بودنس ثنائية (14 و80) ومواطنه نلسون سيميدو (72).

ويختتم هذا الدور غداً الاثنين بلقاء مانشستر يونايتد وأستون فيلا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"