عادي
«إعمار» و«دبي الإسلامي» و«الإمارات دبي الوطني» الأكبر

10 شركات تستحوذ على 88.2% من وزن مؤشر سوق دبي المالي

20:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

تقاسمت ثلاث شركات وهي «إعمار العقارية» و«الإمارات دبي الوطني» و«دبي الإسلامي» المركز الأول في قائمة الشركات الأكثر وزناً في المؤشر العام لسوق دبي المالي كما في يناير 2022، وذلك حسب نتائج المراجعة نصف السنوية لعينة المؤشر العام. وبلغ وزن كل شركة من الشركات الثلاث 20% من إجمالي وزن المؤشر العام للسوق، أي ما يعادل 60% للشركات الثلاث. وارتفعت «إعمار العقارية» من المركز الثالث من آخر تحديث للأوزان في يوليو 2021 إلى المركز الأول في تحديث يناير 2022، كما ارتفع وزن «دبي الإسلامي» إلى 20%، وحافظ «الإمارات دبي الوطني» على نفس الوزن.

ثم جاء «دبي للاستثمار» في المركز الثاني بعد الشركات الثلاث الأولى التي تقاسمت المركز الأول، بوزن 6.08%، ثم «الإمارات للاتصالات المتكاملة» 5.54%.

3.95 % وزن سهم السوق

وارتفع سوق دبي المالي من المركز الحادي عشر إلى المركز الرابع ليصل وزنه الحالي في المؤشر العام للسوق إلى 3.95% مقارنة بوزن 1.78% في يوليو 2021، ثم جاءت «العربية للطيران» بوزن 3.71%، ثم «أرامكس» بوزن 3.26%، و«إعمار للتطوير» 3.26%، و«بنك المشرق» 2.35%.

واستحوذت الشركات العشر على 88.2% من إجمالي وزن المؤشر العام للسوق، واستأثرت أكبر 3 شركات ب60% من المؤشر.

المؤشر الإسلامي

وبحسب نتائج المراجعة الربع سنوية لعينة المؤشر الإسلامي في سوق دبي المالي، تصدرت كل من «الإمارات للاتصالات المتكاملة» و«دبي الإٍسلامي» و«دبي للاستثمار» و«إعمار العقارية» قائمة الشركات الأكثر وزناً بنسبة 10% لكل شركة.

ويليهم في القائمة، «سوق دبي المالي» بوزن 8.34%، ثم «العربية للطيران» بوزن 7.77%، ثم «إعمار للتطوير» بوزن 7.6%، ثم «أرامكس» بوزن 6.42%، ثم «جي إف إتش» 6.01%، ثم «ديار للتطوير» بوزن 3.39%.

البيع على المكشوف

وأعلن سوق دبي المالي عن نتائج المراجعة نصف السنوية لعينة الأوراق المالية المؤهلة للبيع على المكشوف، تشمل 21 ورقة مالية مدرجة في السوق.

وتشمل الأوراق المالية المؤهلة كما في يناير 2022، كلاً من «العربية للطيران» و«أمان» و«أمانات» و«المال كابيتال ريت» و«أملاك» و«أرامكس» و«شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات يوسيتس المتداول» و«شيميرا اس اند بي الإمارات شريعة المتداول» و«ديار» و«سوق دبي المالي» و«دبي الإسلامي» و«دبي للاستثمار» و«الإمارات للاتصالات المتكاملة» و«إعمار العقارية» و«إعمار للتطوير» و«جي إف إتش» المالية و«شعاع كابيتال» و«تبريد» و«الاتحاد العقارية» و«الإمارات دبي الوطني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"