عادي

العراق.. رئاسة البرلمان تحيل المشهداني إلى لجنة السلوك النيابي

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
1

بغداد: «الخليج»، وكالات

قررت رئاسة مجلس النواب العراقي، أمس الثلاثاء، إحالة النائب محمود المشهداني إلى لجنة السلوك النيابي، فيما أوقفت قوات الأمن، 62 متسللاً يحملون الجنسية السورية، في سياق عمليات مراقبة الحدود وتأمينها، في وقت بحث رئيس أركان الجيش العراقي مع قائد بعثة حلف «الناتو» سير المشاريع الخاص برفع قدراته.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن «رئاسة مجلس النواب قررت إحالة النائب محمود المشهداني إلى لجنة السلوك النيابي»، مشيرة إلى أن «ذلك القرار جاء لمخالفته الدستور والنظام الداخلي للمجلس». وكان المشهداني هو رئيس السن للبرلمان الجديد، وقد تعرض إلى الاعتداء في الجلسة الأولى، الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى.

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية، أنه «استمراراً لعملياتها في مراقبة الحدود وتأمينها، تمكنت القطعات الأمنية من إلقاء القبض على 62 متسللاً يحملون الجنسية السورية»، موضحة أن «عملية إلقاء القبض على المتسللين تمت بين قطعات حرس الحدود المنطقة السادسة وقوات البيشمركة». وأشارت إلى أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسللين».

من جانبها، أكدت قيادة عمليات بغداد، أنها أوقفت اثنين من الإرهابيين. وقالت في بيان، إن «قوة من شؤون نقاط التفتيش بتعاون وإسناد الوكالات والأجهزة الأمنية المتواجدة في نقاط التفتيش، وأثناء الممارسات الأمنية وتفعيل (حاسبات المطلوبين) تمكنت من القبض على متهمين اثنين وفق المادة الرابعة/ إرهاب». 

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف أرتال أمنية في محافظ بابل. وأوضحت أنه «من خلال المتابعة المستمرة وتكثيف الجهود الميدانية، تمكنت القوات الأمنية من تفكيك عبوة ناسفة على الطريق الدولي السريع قرب جسر (6) في منطقة النيل، التابعة لمحافظة بابل، ضمن قاطع مديرية شرطة بابل»، مشيرة إلى أن «العبوة كانت معدة لاستهداف إحدى الأرتال التابعة للقوات الأمنية العراقية».

في غضون ذلك، بحث رئيس الأركان العراقي، الفريق أول الركن عبدالأمير رشيد يارالله، مع قائد بعثة حلف «الناتو» سير المشاريع الخاصة برفع قدرات الجيش العراقي. وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، أن يارالله بحث مع قائد بعثة حلف الناتو في العراق وعدد من مستشاري البعثة، سير المشاريع المقدمة من البعثة التي تهدف إلى رفع قدرات الجيش العراقي، وبحث الخيارات لتطوير مستوى عمل البعثة في البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"