عادي

«تنفيذي رأس الخيمة» ينظم الملتقى الخامس عشر لأفضل الممارسات الحكومية

20:38 مساء
الصورة

عقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة الأربعاء، الملتقى الخامس عشر لأفضل الممارسات الحكومية تحت شعار «تطبيقات الحوكمة لتحقيق الريادة المؤسسية».

شارك في الملتقى الذي عقد عن بُعد، رؤساء ومديرون عامون للدوائر والهيئات الحكومية ونخبة من الباحثين والمتابعين لشؤون التطوير الحكومي، وعدد من المعنيين من جهات حكومية وخاصة بمختلف إمارات الدولة.

وهدف الملتقى نقل المعرفة وتعزيز القدرات المؤسسية، بما يحقق الكفاءة والفاعلية الحكومية ويسعد المعنيين.

وضم الملتقى خمس أوراق عمل، قدم الأولى الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات بعنوان «حوكمة الأنظمة الرقمية». والثانية عن «ممارسات الحوكمة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي»، قدمتها الدكتورة حنان المرزوقي، مديرة إدارة الحوكمة المؤسسية والامتثال بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. والثالثة «حوكمة البيانات الرسمية» قدمتها نجوى يعقوب، المديرة التنفيذية لمركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات. والرابعة «أفضل الممارسات في حوكمة المشاريع» قدمها المهندس أحمد السيد بان، المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال بدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة.

واختتم الملتقى أعماله بورقة قدمها محمود سليمان، مدير مكتب التدقيق بشركة الإسمنت الأبيض برأس الخيمة، بعنوان «الحوكمة المؤسسية وأثرها في الأداء المالي». (وام)