عادي
نظمّته هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون

اختتام فعاليات منتدى شبكات الاتصالات العالمية في «إكسبو»

18:50 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتم منتدى شبكات الاتصالات العالمية الذي استضافته هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي».

وأعرب المشاركون في المنتدى عن ثقتهم بانتعاش قطاع الاتصالات والتحول الرقمي في المنطقة في وقت تؤكد تقارير عالمية أن المسار المتزايد الذي يشمل إنشاء قنوات ومنتجات وخدمات جديدة في قطاع الاتصالات لن يتباطأ بما يتماشى مع الجهود العالمية للتصدي لوباء كورونا في العالم.

وقال المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي للهيئة إن المنتدى وفر فرصة مهمة للالتقاء بين قائمة واسعة من الخبراء وصانعي القرار في مجالات الاتصالات لمناقشة أهمية الربط الاتصالي بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتعزيز الاستثمارات في مجالات البنى التحتية والاتصالات لهذه السوق الواعدة.

وأتاح المنتدى النظر نن كثب في السياسات العامة والأطر القانونية والمؤسسية للاستثمار والتقنيات والتمويل في قطاع الاتصالات وأهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

وناقش التقنيات المستقبلية والناشئة بما في ذلك امكانات الكابلات الأرضية في دول مجلس التعاون الخليجي والفرص الاستثمارية المتاحة أمام مقدمي خدمات السحابة والحوسبة الفائقة وشركات التحول الرقمي وغير ذلك من القطاعات ذات الصلة. فيما طرح المنتدى على بساط البحث التحديات في تقنيات أجهزة الاتصالات للكابلات الضوئية الأرضية ذات المسافات الطويلة وكيفية التغلب عليها.

شارك في جلسات المنتدى جريج فاريسكو، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سينتوريون» ورفيق شفيق، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «شركة إنفوناس» وفير باسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة «كلام تيليكوم» ونيكولاس تورديلا، نائب الرئيس في مجموعة «زين» وفيصل أمير، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة «هواوي» وعادل الديلمي، الرئيس التنفيذي لشركة «أيه.أي.أم.» وعز الدين المنصوري، المدير العام لشركة «سيانا» ومحمد الإبراهيم، المدير العام لشركة «إنفينيرا» وهاني عسكر، المدير العام للأعمال العالمية في شركة «بتلكو».

وأضاءت الجلسات على الرؤى ووجهات النظر الرئيسية التي تغطي قطاع الاتصالات العالمي، وأشار المشاركون إلى أن دخول المشاريع الاستثمارية واسعة النطاق وظهور تقنيات جديدة سيؤديان دوراً رئيسياً في الجهود المبذولة لتعزيز جهود المنطقة لتكون مركزاً عالمياً للاتصالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"