عادي
الأكبر في السعة المقعدية الدولية خلال يناير

مطار دبي مجدداً.. الأكثر ازدحاماً في العالم

18:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

دخل مطار دبي الدولي بقوة إلى العام الجديد 2022، ليحتفظ بمركزه الأول كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في السعة المقعدية المجدولة خلال يناير/ كانون الثاني 2022 وبفارق بلغ 1.3 مليون مقعد عن مطار لندن هيثرو الذي جاء في المركز الثاني، وذلك وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة ببيانات الطيران.

واستمر مطار دبي في تسجيل أداء قوي على الرغم من تحديات «كوفيد-19»، في ظل الحركة السياحية القوية في المدينة، تزامناً مع «إكسبو 2020 دبي» الذي يعد أكبر وأهم حدث عالمي يقام هذه الفترة.

وأظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي احتفظ بالصدارة من حيث السعة المقعدية المجدولة لشهر يناير 2022، بما يعادل 3.5 مليون مقعد، وتلاه مطار لندن هيثرو الذي سجل 2.24 مليون مقعد، ثم مطار أمستردام بنحو 2.16 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول 2.07 مليون مقعد، ويليهم مطار باريس شارل ديجول ب 1.97 مليون مقعد.

وبحسب بيانات «أو إيه جي»، جاء مطار دبي الدولي خلال يناير 2022 في المركز الثاني عالمياً في السعة المقعدية الإجمالية (محلية ودولية) بعد مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي الذي حل في المركز الأول كأكبر مطار في العالم من حيث السعة المجدولة الإجمالية.

وسجل مطار دبي الدولي في يناير 2022 نحو 3.5 مليون مقعد، فيما سجل مطار أتلانتا الأمريكي 4.39 مليون مقعد، وتلاهما مطار طوكيو الياباني في المركز الثالث بنحو 3.45 مليون مقعد، ثم مطار جوانزو الصيني في المركز الرابع بنحو 3.41 مليون مقعد، ثم مطار دالاس الأمريكي بنحو 3.37 مليون مقعد.

وتستند التصنيفات إلى السعة المجدولة في الشهر الحالي، ومقارنة بالشهر المكافئ في عام 2019، إلى بيانات السعة المقعدية وليس أعداد المسافرين.

وعاد مطار دبي الدولي إلى العمل بطاقته التشغيلية الكاملة بنسبة 100%، وذلك بعد افتتاح المرحلة الأخيرة من «الكونكورس A» ضمن المبنى 3، حيث شملت العودة جميع المحطات، والكونكورس، والاستراحات، والمطاعم، ومنافذ البيع بالتجزئة.

وشهدت مطارات دبي، على مدار 18 شهراً، ارتفاعاً مستقراً في حركة المسافرين التي ازدادت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"