عادي

رؤساء وأعضاء برلمانات يستنكرون الاعتداء الحوثي الإرهابي: الهجوم يزعزع الأمن والسلام

02:44 صباحا
قراءة 4 دقائق
علم الإمارات

دان رؤساء وأعضاء البرلمانات الوطنية من مختلف دول العالم، الهجوم الحوثي الإرهابي الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وصرح أنجلو فروجيا رئيس مجلس النواب المالطي، في بيان له، بأن البرلمان المالطي يدين بشدة الهجوم الحوثي الإرهابي، ويرسل تعازيه لحكومة وشعب دولة الإمارات والمقيمين عليها، في ضحايا الهجوم وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

وقالت مارجاريتا ريستريبو عضوة البرلمان الكولومبي ورئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام في بيان لها «إننا ندين بشدة مثل هذا العمل الإرهابي من ميليشيات الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقف بجانب الإمارات، حكومة وشعباً، في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما ندعو المجتمع الدولي لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي».. مشيرة إلى أن مثل هذا الهجوم الإرهابي يهدف للنيل مما تمثله الإمارات من حاضنة للتسامح والسلام، ويجب علينا جميعاً أن نقف ضده.

من جانبه، أكد تاولانت بلا، زعيم حزب الأغلبية في البرلمان الألباني، إدانة بلاده للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي، مؤكداً وقوفه مع الشعب الإماراتي في مواجهة ما يهدد أمنه واستقراره.

ودانت عضوة مجلس الشيوخ المكسيكي فيرونيكا ديلجاديلو، عبر حسابها في «تويتر» الهجوم الإرهابي الجبان لجماعة الحوثي، معربة عن دعمها وبرلمان بلادها لدولة الإمارات العربية المتحدة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وقالت النائبة مارجوري تشافيس من جمهورية الإكوادور، عبر حسابها في «تويتر» إن الهجوم الإرهابي على الإمارات غير مقبول.. داعية المجتمع الدولي لإدانة مثل هذا العمل الإرهابي.

وقال والبرتو أليندي عضو البرلمان الأرجنتيني، إن بلاده تقف خلف دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدين بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الذي استهدفت منشآت مدنية.

ودان ديفيد جورزونج عضو البرلمان الكوستاريكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي العمل الإرهاب المشين، واصفاً إياه بأنه يهدف لزعزعة الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

ودعا دواي مارتنيز عضو برلمان جواتيمالا المجتمع الدولي للتحرك من أجل رفض أعمال العنف والإرهاب، مؤكداً دعمه لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بريس سايبرين عضو برلمان هايتي «ندين بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي ونتعاطف مع شعب الإمارات العربية المتحدة، ونأمل ألا تمرّ هذه الأعمال الهمجية ضد التسامح والسلام من دون عقاب».

وقال عضو برلمان ساحل العاج أبولاي مايتي، إن هذا العمل الحقير يجب إدانته بأقوى العبارات الممكنة، نتعاطف ونتضامن مع شعب الإمارات العربية المتحدة الصديق.. السلام والتسامح قيمتان مهمتان يجب رعايتهما والحفاظ عليهما.

وقالت كارولينا رينا، عضوة البرلمان الإسباني «من إسبانيا وبصفتي عضواً في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، أود أن أبدي إدانتي الشديدة للهجمات الإرهابية التي وقعت في أبوظبي، كما أنعي الضحايا، وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل. نتضامن جميعنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعباً».

وقال نائب رئيس برلمان مقدونيا الشمالية، فاضل زينديلي «ندين الهجمات الإرهابية على أبوظبي، وندعم دولة الإمارات، كما نعبّر عن بالغ تعازينا في ضحايا الهجوم، وتعاطفنا مع المصابين».

وقال النائب ساسا ماجازنوفيتش، في جمهورية البوسنة والهرسك «تلقينا ببالغ الأسى نبأ الهجوم الإرهابي على أبوظبي. إننا ندين بشدة هذا العمل الإرهابي، وأي شكل آخر من أشكال الاعتداء على الإمارات ومواطنيها، يجب أن تكون مكافحة الإرهاب هدفنا المشترك».

وقال تسفاي دابا واكجيرا، عضو البرلمان الإثيوبي «أود أن أعبر عن خالص تعازيّ لذوي الضحايا، إن إثيوبيا تدين بشدة وتعارض بقوة أي شكل من أشكال الإرهاب. وتقف جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونؤكد التزامنا ببذل جهود متسقة من أجل السلام والاستقرار في العالم».

وتلقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي برقيتي تضامن من رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية الشقيقة ومن فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة أعربا فيهما عن تضامنهما مع دولة الإمارات.

وجاء في برقية رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية «تابعنا بغضب والادانة والشجب البالغين الاعتداء الاجرامي باستهداف مناطق مدنية في دولة الامارات الشقيقة».

وقال إن مثل هذه الأفعال الإرهابية الجبانة من قبل أعداء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة التي لا يسعنا في مجلس النواب بالمملكة المغربية سوى أن نشجبها وندينها بقوة ونعبر عن صادق وعميق تضامننا مع اشقائنا الأقربين في دولة الامارات حماها الله وصان أمنها واستقرارها وطمأنينة شعبها الشقيق الكريم المكابر بعون من الله تعالى.

وجاء في برقية فوزية زينل، رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة: «تابعنا عن كثب ما تعرضت له دولة الامارات العربية الشقيقة بقيام ميليشيات الحوثي الإرهابية باستهداف منشآت مدنية في الامارات ونود أن نعرب عن وقوف مملكة البحرين إلى جانب دولة الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً ضد كل ما يهدد أمنها والمساس بالسلم والاستقرار».

وأكدت رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين أن أمن دولة الامارات العربية المتحدة جزء لايتجزآ من أمن مملكة البحرين.. داعية المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يديم الله على دولة الامارات الشقيقة نعمة الأمن والاستقرار.

(وام)

منظمات عربية تدين

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان هجوم ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، وأسفر عن وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء. وجددت المنظمة التأكيد على ما تشكّله الجرائم الإرهابية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تستوجب المساءلة والمحاسبة ومنع الإفلات من العقاب. وأكدت المنظمة ضرورة تصدي المجتمع الدولي للجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية داخل اليمن، وبحق دول الجوار المساندة للحكومة الشرعية في اليمن. كما أكدت المنظمة أهمية العمل الدولي الجاد لتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرارات اللاحقة، وتوفير المساندة المخلصة للحكومة الشرعية في اليمن للحيلولة دون تهرب الميليشيات الإرهابية من الاستحقاقات. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"