عادي

«الشارقة».. توعية بقواعد السلامة أثناء التقلبات الجوية

23:57 مساء
الصورة
شرطة الشارقة

الشارقة: محمود محسن

دعت جهات أمنية ورقابية تمثلت في كل من القيادة العامة لشرطة الشارقة، والإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، إلى اتخاذ التدابير وإجراءات السلامة، نظراً للتقلبات الجوية وتحسباً لسقوط الأمطار، في ظل المتغيرات الجوية التي تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية.

الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، وجهت الجماهير بضرورة اتباع إرشادات السلامة للتعامل مع الرياح؛ وذلك بالبقاء في المنازل حتى انتهاء العاصفة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، ومنع الاقتراب من مناطق الأودية والسيول، واتباع التعليمات والتحذيرات، بالابتعاد مسافة 10 كم عن السواحل.

من جهتها ناشدت شرطة الشارقة السائقين ومرتادي الطرق بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب سرعة الرياح، وتكوّن الغبار، وتراكم الأتربة؛ وذلك بترك مسافات كافية بين المركبات وتخفيف السرعات والحرص على التعامل مع الطريق بحذر؛ وذلك لضمان القيادة الآمنة وتحقيق السلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، كما دعت الجمهور إلى عدم ارتياد البحر في الوقت الحالي، حفاظاً على سلامتهم.

أما بلدية مدينة الشارقة فقد أهابت بالمقاولين والاستشاريين باتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة أثناء التقلبات الجوية وهطول الأمطار.