عادي

السعودية: حرمان المصابين غير المطعمين من الإجازة المرضية

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة الصحة

قررت وزارة الصحة السعودية استثناء المصابين بفيروس كورونا المستجد غير المحصنين من الحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر.

وأعلنت الوزارة على حسابها في تويتر أن الإجازة المرضية تصدر تلقائياً عبر تطبيق «صحتي» للمحصنين ومن هم دون 12 عاماً، بالإضافة للفئات المعفية من التطعيم.

وكانت الوزارة أعلنت أنه ابتداءً من الأول من فبراير/شباط المقبل، ستتغيّر حالة التحصين بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية. وقالت الوزارة: لا تتغيّر حالة التحصين في حال كانت المدة أقل من 8 أشهر.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قد أوضح في وقت سابق ضرورة الحصول على الجرعة المعززة الثالثة للدخول إلى المنشآت والأماكن العامة وأماكن الترفيه ووسائل النقل العامة. وصرح المصدر أنه بدايةً من فبراير، سيكون تلقي الجرعة التنشيطية شرطاً لاستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا)، الذي يعد جواز التطعيم الخاص بالمملكة، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عاماً فأكبر.

ولفت المصدر إلى أنه اعتباراً من التاريخ المذكور آنفاً، سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا) لدخول أي نشاط اقتصادي، أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. كما أكد أن الحصول على الجرعة المعززة سوف تكون شرطاً كذلك لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

وقال إن الفئات المستثناة من أخذ اللقاح سوف تكون معافاة من تلك الشروط، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.(واس)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"