عادي
خلال لقائها وزيرة العمل والتوظيف في صربيا

ميثاء الشامسي تستعرض جهود الشيخة فاطمة لتمكين المرأة

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحثت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، خلال استقبالها داريا كيسيتس تيبافيتشفيتش وزيرة العمل والتوظيف والمحاربين القدامى والشؤون الاجتماعية في جمهورية صربيا، مجالات التعاون بين البلدين خاصة على صعيد تمكين المرأة والارتقاء بدورها في المجتمع.

في بداية اللقاء، رحبت الشامسي بالوزيرة داريا، وأشادت بعلاقات الصداقة بين دولة الإمارات وصربيا وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، سواء الصحية أو الزراعية أو الطاقة، بالإضافة إلى الاقتصاد والتجارة.

وأكدت الدكتورة ميثاء الشامسي، دور دولة الإمارات البارز والمتقدم في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في كافة المجالات..

واستعرضت الوزيرة الشامسي، جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال التمكين وبناء قدرات المرأة وتوفير التسهيلات والتشريعات والقوانين الداعمة لحقوقها.

وأشارت إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أجل دعم المرأة ما مكّن الدولة من الوصول إلى المرتبة 18 على مستوى العالم والمرتبة الأولى على المستوى العربي على صعيد دعم وتمكين المرأة.

من جانبها أكدت داريا كيسيتس تيبافيتشفيتش أهمية استمرار هذا التعاون والعمل على وضع البرامج والآليات التي من شأنها تطويرالعمل المشترك خاصة وأن دولة الإمارات وبفضل قيادتها الرشيدة تهتم بتقديم التجارب الناجحة، منوهة بأهمية تبادل الخبرات بين البلدين.

واستعرضت الوزيرة الصربية فرص تبادل المبادرات الهادفة إلى تمكين المرأة والارتقاء بدورها في المجتمع.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية تبادل الأفكار الرائدة والاستفادة منها في كِلا البلدين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"