عادي

3 مستويات للتقييم في مرحلة الطفولة المبكرة

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: محمد إبراهيم

رصدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ثلاثة مستويات للتقييم في مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال، التي تصف درجة المعرفة والمهارة المطلوبة في الأداء لطلبة هذه المرحلة؛ إذ إنها قائمة على نواتج التعلم المحددة في كل مادة دراسية، وتعد مرجعاً لتزويد المعلم وأولياء الأمور بالمعلومات حول المهارات والمعارف التي يظهرها الأطفال، خلال إجراءات التقييم في عمليات التعلم، وتعرض في نهاية السنة الدراسية ضمن تقرير أداء الطفل.

وأفادت من خلال سياسة تقييم الطلبة وضوابط الامتحانات للعام الدراسي الجاري 2021-2022 (الإصدار الثاني يناير 2022) الذي اطلعت «الخليج» على تفاصيله، بأن المستوى الأول (مبتدئ)، حيث يظهر من خلاله الأطفال شيئاً من التقدم في المهارات المستهدفة، ويحتاجون إلى مزيد من الدعم، والثاني «متطور»، ويظهر الأطفال فيه، امتلاكهم للمهارات والمعارف المستهدفة، وهم قادرون على المتابعة والتقدم إلى المستوى الأعلى، والثالث «متقن»؛ إذ يظهر الأطفال في هذا المستوى إتقان المهارات المستهدفة تماماً، بما في ذلك التحدي الذي تنطوي عليه المهام المعرفية الإدراكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"